أخيرا تحقق حلم باريسان جيرمان بالتواجد في نهائي الشامبيونسليغ

ابراهيم بولفضايل:
حسم فريق باريسان جيرمان البطاقة الأولى لنهائي أغلى المسابقات الأوروبية بعد أن تفوق في النزال الذي جمعه مساء يومه الثلاثاء على حساب فريق لايبزيغ الألماني ظاهرة هذه المسابقة بثلاثية نظيفة.
و هكذا سطع ممثل عاصمة الأنوار فوق ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة،و ذلك تحت قيادة مدربه الألماني طوماس توخيل،و بفضل مجموعة من اللاعبين المجربين يتقدمهم البرازيلي نيمار، استغل حداثة لاعبي لايبزيغ بمثل هذه المباريات.و نجح البرازيلي ماركينسون في تسجيل هدف مبكر برأسية مركزة مستغلا تمريرة الارجنتيني دي ماريا.و قبل نهاية الشوط الثاني توفق المهاجم الأرجنتيني من اقتناص هدف ثاني بعد خطأ للحارس الهنغاري بيتر جولاكسي،لتنتهي الجولة الأولى بثنائية نظيفة للفرنسيين.

و نجح الفريق الباريسي في خلخلة الدفاع الألماني في عدة مناسبات ما مكن المدافع الأيسر خوان بيرنات من استغلال إحدى الهفوات الدفاعية ليضع الشهد الثالث في مرمى الحارس الهنغاري .
الفريق الألماني لم يعد لديه ما يخسره و ناور بحثا عن تقليص الفارق و العودة في المباراة،لكن الماكينة الألمانية تعطلت و عجزت عن خلخلة الدفاع الفرنسي المتماسك،لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفريق الفرنسي،و فشل بذلك المدرب الألماني الشاب يوليان ناغلسمان في تحقيق حلمه بالتفوق على أستاذه.
كما حقق الفريق الفرنسي الهدف الذي كانت تسعى له ادارته القطرية منذ تسع سنوات و ذلك بالتواجد في هذا النهائي لأول مرة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial