الجامعة تراسل جهاز الكاف بهدف تأجيل مباراة الذهاب بين الوداد و كايزر شيف

الفجر الجديد: ابراهيم بولفضايل

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، من أجل إخطاره باستحالة إجراء مباراة الوداد الرياضي أمام فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي، المقررة السبت المقبل، بمركب محمد الخامس، لحساب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

و أوضحت الجامعة في ذات المراسلة للكاف بأن السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الاخيرة لكوفيد 19، هي التي فرضت اتخاذ هذا القرار و توجيه الطلب بهدف تأجيل المباراة أو أجرائها في بلد اخر في حال تعذر التأجيل.

وأكدت الجامعة في رسالتها إلى لجنة الأندية بـ “الكاف”، أن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء المباراة المذكورة والتي كانت مقررة يوم الـ 13 فبراير القادم بمدينة الدار البيضاء، لاعتبارات تخص السلامة الصحية.

و جاء هذا القرار الذي اتخذته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انسجاما مع قرار الحكومة المغربية القاضي بإدراج جنوب إفريقيا ضمن البلدان المفروض عليها الحظر لدخول التراب الوطني و ذلك بسبب ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا في هذا البلد.و حسب المعلومات التي توصلت بها “الفجر الجديد” فإن السفارة المغربية رفضت منح تأشيرة الدخول للأراضي المغربية لفريق كايزر شيفز،و هذا ما أكدته وزارة الخارجية للجامعة الملكية لكرة القدم.

و كان  الفريق الجنوب إفريقي قد سبق له أن أعلن عبر موقعه الرسمي عن مغادرته لبلاده في وقت سابق،و حدد موعد وصوله لمطار محمد الخامس يوم غد الخميس،لكن هذا القرار الجديد يمكن أن يكون قد بعثر أوراقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial