الحكم الدولي في الجمباز المهدي الزوهري يوجه شكاية تظلم لوزير الشباب والرياضة ‎

الحكم الدولي في الجمباز المهدي الزوهري يوجه شكاية تظلم لوزير الشباب والرياضة

 

ترفض الجامعة الملكية المغربية للجمباز الترخيص للمهدي الزوهري، الحكم الدولي المغربي، المشاركة في المحافل الدولية، بعدما تلقى دعوات من مجموعة من الاتحادات لحضور بطولات وندوات. وأوضح الزوهري، من خلال رسالة بعث بها لوزير الشباب والرياضةأن رئيس الجامعة، عبد الصادق بيطاري، يمنعه لأسباب لا أساس لها من الصحة.

 وأكد الزوهري، الذي سبق أن مثل المملكة المغربية في الألعاب الأولمبية للشباب ببيونس أيريس 2018 كحكم دولي، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز يعاتبه لعدم حضوره ببطولة عالمية جرت بألمانيا، في نونبر 2018، ما عرض الجامعة لغرامة مالية من الاتحاد الدولي، قدرها 1800 أورو، علما أنه كان وقتها يرافق للمنتخب الوطني، بتكليف من رئيس الجامعة، إذ شاركت العناصر الوطنية في   دوري “بلان ميرساي”، بالعاصمة الفرنسية باريس، مردفا أنه لم يتوصل مع ذلك بأي مراسلة تطلب منه الحضور بألمانيا.

وبخصوص غيابه عن المشاركة في كأس العالم بقطر، خلال الفترة بين 18 و24 مارس الماضي، يقول الزوهري “اتصلت هاتفيا برئيس الجامعة، يوم 25 يناير الماضي، بسبب تزامن موعد بطولة العالم بقطر وبطولة دولية أخرى بمدينة برمينغهام، فسمح لي باختيار المحطة الأنسب بالنسبة لي، فاخترت برمينغهام، لكن بعدها بأيام قليلة أخبرت من طرف عضو جامعي بعدم رضى الرئيس على قرار المشاركة بالمحطة البريطانية، فحاولت ربط الاتصال به مرات عديدة لمعالجة الأمر، قبل أن أتوصل برسالة يوم 30 يناير تفيد رفض مشاركتي.

ويضيف المهدي الزوهري، المقيم بباريس، والذي يشتغل بها أستاذا جامعيا ومهندسا في الطاقة، أنه لمس رغبة كبيرة من طرف رئيس الجامعة في إبعاده عن الممارسة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجمباز، مع أنه أشرف على تكوين الحكام، وأنه احتل المركز الأول عالميا حسب آخر امتحان للحكام في برتيسلافا، وأنه صمم برنامجا (100% مغربي) للتمارين الإجبارية.

وأوضح المهدي الزوهري أنه أمام هذه الإكراهات والعراقيل قرر تقديم استقالته، في انتظار رد وزير الشباب والرياضة، قبل تغيير الوجهة، رغم أنه يدرك جيدا أن الجمباز المغربي بحاجة كبيرة إلى خبرته.

حسن البيضاوي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial