الفنان المبدع حمادي التونسي إلى دار البقاء عن عمر يناهز 86 سنة

حمادي-التونسي

الفجر الجديد:

توفي الفنان حمادي التونسي، في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد 11 أكتوبر، عن عمر ناهز 86 سنة.

و يعد الفنان الراحل من المبدعين المغاربة في مجال التمثيل وكتابة كلمات الأغاني.
و انضم إلى فرقة الراديو والتلفزيون المغربي عام 1954، وكانت أولى خطواته في الساحة الفنية من خلال انضمامه لفرقة المعمورة عام 1959 وهي الفرقة المسرحية التي تعتبر من أولى الفرق في المغرب.
وإلى جانب التمثيل يعد الراحل من أشهر كتاب الكلمات المغاربة حيث كتب كلمات ما لايقل عن 152 أغنية وتعامل مع كبار المطربين المغاربة.
ومن أشهر الأعمال التي أشرف عليها حمادي التونسي، أغنية “يا الغادي فطوموبيل” التي تعاون فيها مع الفنان عبد الوهاب الدكالي سنة 1959، والتي حققت نجاحا كبيرا، بالإضافة إلى أغنية “مافيك خير ياقلبي” لعبد الهادي بلخياط.

ونعى عدد من الفنانين الفقيد من خلال حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الفنان محمد الشوبي،في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون رحيل الفنان المغربي الأستاذ حمادي التونسي تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

وقال الفنان فتاح النكادي:”كم آنس غربتي صحبة فرقة التمثيل للإذاعة الوطنية في طفولتي وشبابي في تلك المدارس الداخلية المفتقرة والموحشة، واستمر عشقي لإبداعاته المميزة، وسأظل كذلك، وداعا حمادي التونسي”.

وقال الناقد السينمائي، مصطفى العلواني:”وداعا حمادي التونسي الفنان والممثل الكبير الذي ظل الفتى الاول للدراما التلفزيونية المغربية سنوات الستينات وبداية الثمانينات، الى جانب الكبارK العربي الدغمي وعبد الرزاق حكم وفاطمة الركراكي ومحمد احمد البصري وامينة رشيد وحسن الجندي”.

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته مع النبيئين و الشهداء و الصالحين و تعازينا الحارة لكل أفراد أسرته و للعائلة الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial