جامعة كرة القدم تلجأ للمحكمة الرياضية الدولية بعد رفض الفيفا الترخيص للحدادي بمجاورة الأسود

الفجر الجديد: محمد جواد

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف قرار لجنة قانون اللاعب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، القاضي برفض الطلب الذي تقدمت به الجامعة بخصوص انضمام اللاعب منير الحدادي للمنتخب المغربي، “استعجاليا لدى المحكمة الرياضية الدولية”.

وكشفت الجامعة في بلاغ نشرته مساء الخميس 8 أكتوبر الجاري، على موقعها الرسمي أن ” لجنة قانون اللاعب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA رفضت الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص انضمام اللاعب منير الحدادي للمنتخب المغربي على ضوء القانون الجديد الذي أصدرته الفيفا بعد اجتماعها الاخير لجمعيتها العمومية بخصوص إمكانية تغيير اللاعبين منتخبهم الحالي إلى منتخب آخر”.

وأوضح المصدر ذاته أن لجنة قانون اللاعب “أرجعت رفضها إلى تفسيرها لأحد بنود القانون الجديد والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استندت إلى مشاركة منير الحدادي في ثلاث مباريات رفقة المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة وهو يزيد عن ذلك بشهرين التي يسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة”.

ولم يستند القرار ، يضيف البلاغ ، إلى مشاركة الحدادي مع المنتخب الإسباني الأول.

وأفاد البلاغ بأنه “بعد مشاورات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والفيفا ،قررت الجامعة استئناف القرار استعجاليا لدى المحكمة الرياضية الدولية”.

و كان الناخب الوطني وحيد حاليلوزتش قد وجه الدعوة لمنير حدادي للمشاركة في المعسكر الإعدادي الأخير،ليتفاجئ بقرار الفيفا الذي حرمه من المشاركة في المباراة التي تفوق فيها الأسود يوم أمس على منتخب السينغال بثلاثية مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial