جوفنتوس بطلا للكالشيو للمرة التاسعة على التوالي

وكالات:
أنهى يوفنتوس الجدل الدائر حول نتائجه المتراجعة في الآونة الأخيرة وأعلن تتويجه رسميا بلقب “السيري آ” للمرة التاسعة على التوالي، الـ36 في تاريخه، بفوزه على ضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد الأحد ضمن الجولة الـ36 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب (أليانز ستاديوم)، قطع “البيانكونيري” نصف الطريق نحو اللقب بهدف الافتتاح في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول إثر لعبة متفق عليها من مخالفة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش بتمريرة أرضية لرونالدو داخل المنطقة ليسدد “الدون” كرة أرضية قوية سكنت الشباك.

ورفع “CR7″ رصيده إلى 31 هدفا يواصل بها مطارة تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الذي رفع رصيده إلى 34 هدفا في الصدارة بـ”هاتريك” في شباك هيلاس فيرونا اليوم.

وفي الشوط الثاني، أمَن النجم الشاب فيديريكو بيرناردسكي النقاط الثلاث ومن ثم اللقب بالهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد أن تابع تسديدة رونالدو المرتدة من الحلاس داخل الشباك.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة، أهدر رونالدو فرصة إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد أن أضاع ركلة جزاء سددها بقوة في العارضة.

وقبل جولتين من نهاية المشوار، يعلن فريق”السيدة العجوز” تتويجه رسميا باللقب للمرة التاسعة على التوالي والـ36 في تاريخه.

وأصبح رصيد بطولات يوفنتوس في الدوري مساويا لما حصده كل من قطبي ميلانو (ميلان وإنتر ميلانو) مجتمعين بواقع 18 لقبا لكل فريق.

ورفع فريق المدرب ماوريسيو ساري رصيده إلى 83 نقطة يزيد بها الفارق مع وصيفه إنتر ميلانو إلى 7 نقاط مع تبقي مباراتين فقط.

أما “السامب” فظل رصيده عند 41 نقطة في المركز الـ15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial