دونالد ترامب يخطط لمنع ميكروسوفت من الإستحواذ على “تيك توك”

وكالات:
تجري شركة مايكروسوفت مباحثات مع شركة “بايت دانس”، بهدف الاستحواذ على تطبيق تيك توك، والذي تصاعد الجدل بشأنه بالولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، وفقًا لما نقله موقع “الحرة” عن صحيفة “نيويورك تايمز”.

ولم يتضح بعد مدى تقدم المحادثات بشأن الاستحواذ المذكور، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن تغيير ملكية التطبيق بات أمرًا في غاية الأهمية. وتعتبر الولايات المتحدة من أهم الأسواق الرئيسية لـ”تيك توك”، ما يزيد من احتمالات أن يكون استمرار عمله فيها يشكل أولوية.
وأعلن ترمب اليوم نيته توقيع أمر تنفيذي، بحلول السبت، لحظر استخدام “تيك توك” في الولايات المتحدة. وبحسب “بلومبرغ”، رفض ترمب الصفقة المحتملة بين مايكروسوفت والشركة.

تشير نيويورك تايمز إلى تقديرات أجرتها شركة “بيتش بوك” للأبحاث، قيّمت “بايت دانس” بنحو 100 مليار دولار. واشترت شركة “بايت دانس” شركة “موزيكل لي”، في عام 2017، ودمجتها مع تيك توك، ما أدى إلى إنشاء شبكة تواصل اجتماعي شهيرة وسريعة النمو في الولايات المتحدة.

وتيك توك، أول تطبيق صيني يحقق مثل هذا الإنجاز. ومع تزايد شعبيته، ازداد قلق المسؤولين الأميركيين بشأن إمكانية استخدام الحكومة الصينية للتطبيق للحصول على بيانات مواطني الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial