سخان الماء يخلف ثلاث ضحايا من أسرة واحدة بالمضيق

الفجر الجديد:

لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم،في حي القليعة بمدينة المضيق اليوم الأحد، اختناقا جراء استنشاق أحادي أكسيد الكربون (Monoxyde de carbone)، الناتج عن احتراق غير كامل لغاز البوتان في سخان مائي، وفق ما علم لدى السلطة المحلية بمدينة المضيق.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الهالكين الثلاثة هم زوجين في عقدهما الخامس وابنهما العشريني، وقد حلت عناصر الشرطة القضائية قصد معاينة جثث الضحايا وجرى فتح تحقيق بأوامر من النيابة العامة المختصة.

وأضافت المصادر ذاتها أن جثامين الضحايا جرى إيداعها بمستودع الأموات إلى حين انتهاء من التحقيق، لتحديد الأسباب الحقيقية لمفارقتهم الحياة.

يشار إلى أنه حين يحدث خلل في سخان الماء فإنه ينتج خلال اشتغاله غاز “أحادي أوكسيد الكربون” الذي ينتج عن الاحتراق غير الكامل للموادّ الكربونية، وهو غاز خطير، بخلاف “ثاني أوكسيد الكربون” غير المضرّ. ويقلل استنشاق غاز “أحادي أوكسيد الكربون” بشدّة كمية الأوكسجين المحمولة إلى الأنسجة في الجسم، نظرا إلى أن له قابلية أعلى من الأوكسجين للارتباط بالهيموجلوبين (عربات النقل في الجسم) بـ200 مرة، ما يعرّض الجسد البشري بسرعة إلى نقص إمداد الأعضاء الحيوية بالأوكسجين، وبالتالي تحدث الوفاة في جلّ الحالات التي تتعرّض لاستنشاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial