قرعة متوازنة لبطولة الكرة الطائرة ضمن الألعاب الافريقية

أسفرت قرعة بطولة الكرة الطائرة ضمن الألعاب الافريقية التي ستقام في الفترة مابين 14 إلى31 غشت الجاري، بالقاعة المغطاة البوعزاوي بسلا، عن تواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الاولى إلى جانب منتخبات نيجيريا، جزر الموريس وبوتسوانا.

وعرفت المجموعة الثانية تواجد منتخبات قوية مثل الجزائر ومصر والكاميرون ثم الرأس الأخضر، وبالنسبة للإناث فقد وضعت القرعة الفريق الوطني النسوي ضمن المجموعة الأولى إلى جانببوتسوانا، جزر الموريس ونيجيريا، بينما عرفت المجموعة الثانية تواجد منتخبات كينيا، الكاميرون والسنغال والجزائر.
وبالنسبة للكرة الشاطئية فقد تقرر إجراء القرعة تحت إشراف اللجنة التقنية المشرفة على تنظيمة بطولة كرة الطائرة، حيث ستقام في الفترة مابين 16 إلى 21 غشت الجاري بمشاركة 32 بلدا من القارة السمراء.
وعرفت مراسيم إجراء القرعة حضور رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بشرى حجيج، وجواو مانويل أكوستا رئيس جمعية اللجان الاولمبية الوطنية الافريقية، والمنسق لجنة الألعاب الافريقية، إلى جانب أحمد ناصر رئيس اتحاد الكنفدراليات الافريقية، وممثلة منظمة الاتحاد الافريقي.

وعبرت رئيسة الجامعة بشرى حجيج عن سعادتها بتنظيم المغرب لهذه الألعاب الافريقية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، معتبرة ان هذه البطولة تشكل فرصة للمنتخب الوطني للتحدي، خاصة بعد وقوعه ضمن مجموعة قوية تضم منتخبات متقدمة قاريا مثل مصر والجزائر ونيجيريا والسنغال.
من جهته أكد جواو أكوستا على أنه سعيد بالتواجد في المغرب الذي سيحتضن الألعاب الافريقية، مضيفا ان المغرب ستوفر على جميع الامكانيات والتجهيزات لكي ينظم هذه الألعاب في ظروف جيدة، لاسيما ان هناك العديد من الفنادق والملاعب القاعات الرياضية، الشيء الذي سيجعل هذه البطولة ناجحة.
بدوره أوضح احمد ناصر أن المغرب أبدى استعداده لتنظيم هذه البطولة بعدما كان اتحاد الكونفدراليات الافريقية يبحث عن بلد قاري لتنظيم هذه الألعاب، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الملك لتنظيم هذه الدورة التي ستكون دورة مميزة بفضل الإمكانيات والتجهيزات التي يتوفر عليها المغرب.

 

نتائج القرعة :
الذكور
المجموعة 1: المغرب، نيجيريا، جزر القمر، بوتسوانا
المجموعة 2: الجزائر، مصر، الرأس الأخضر، الكاميرون

الإناث
المجموعة 1: المغرب، بوتسوانا، جزر القمر، نيجيريا
المجموعة 2: كينيا، الكاميرون، السنغال، الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial