كلميم: حريق مهول بواحة تيغمرت يخلف خسائر مادية،و ذعرا وسط الساكنة

الفجر الجديد:

لم تمضي سوى أيام معدودة على اندلاع حريق بواحة “تغجيشت” بإقليم كلميم،حتى طلع علينا يوم أمس الثلاثاء خبر اندلاع حريق مهول بواحة “تيغمرت” التابعة لنفس الإقليم،ليخلف وراءه خسائر مادية مهمة،و ضياع أعداد كبيرة من أشجار النخيل التي تمثل موردا أساسيا لساكنة المنطقة،و حسب مصادر من عين المكان فقد امتدت النيران لمناطق سكنية ما خلف خسائر على مستوى بعض المنازل،و بعض المواشي.

و أكد ذات المصدر أن الحريق اندلع عند الظهيرة بهذه الواحة التابعة لجماعة أسرير ، و لم تتم السيطرة عليه حتى الساعة الثامنة مساء ، وذلك بفضل تضافر جهود الوقاية المدنية بكلميم وسيدي إفني وعناصر السلطة المحلية وجميع القوات العمومية الأخرى والمتدخلين الآخرين المعنيين.

وذكر المصدر أنه تمت الاستعانة في إخماد الحريق بطائرة تابعة للوقاية المدنية قادمة من مدينة أكادير .

و قد خلف الحريق رعبا وسط الساكنة التي اضطرت لاخلاء منازلها خوفا من امتداد رقعته،في حين سخرت السلطات المحلية و معها الوقاية المدنية و الدرك الملكي و كذا المياه و الغابات كل جهودها للسيطرة على الحريق الذي كان من تداعياته كذلك تعرض العشرات من الاشخاص للاختناق بسبب الدخان الكثيف المنبعث من الواحة.ما تطلب نقلهم للمستشفى الجهوي بكلميم لتلقي الاسعافات اللازمة.

هذا و قد تم فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق و التي لازالت مجهولة و ان كان البعض يربطها بالحرارة المفرطة التي عرفتها المنطقة (47 درجة) و التي كانت مصحوبة برياح الشركي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial