مراكش:جنايات مراكش تؤجل النظر في قضية البيدوفيل الكويتي لغاية 29 شتنبر

الفجر الجديد:متابعة
أجلت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش اليوم، وللمرة الثامنة النظر في قضية البيدوفيل الكويتي محمد سمران العازمي، الفار من العدالة،و حددت تاريخ 29 شتنبر القادم كموعد جديد للنظر في هذه القضية التي تتبعها الرأي العام المغربي بمزيد من الاهتمام.

وطالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان في بيان له صدر اليوم، السلطة القضائية ومعها وزارة العدل بتقديم طلب للدولة الكويتية، لتسليم مواطنها لتتم محاكمته ببلادنا طبقا للاتفاقية القضائية الموقعة بين الطرفين.

ودعا الفرع، دولة الكويت إلى تسليم مواطنها للمغرب طبقا لمضمون المادة 04 من البرتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل، بشأن الاستغلال الجنسي للقاصرين، خاصة وأنها الدولة الطرف في اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري بها، والدولة التي تتوفر على مدونة متقدمة لحماية الطفل، حيث تصل العقوبة في قانون الجزاء الكويتي في حالة اغتصاب قاصر أقل من 15 سنة إلى 30 سنة سجنا.

وعبر الفرع عن تشبته بمتابعة البيدوفيل الكويتي حضوريا، خاصة أن “هناك عدة تلميحات قد صدرت خلال تفجر القضية ومغادرته البلاد” يقول البيان، تشير أن الكويت لن تسلم مواطنها، رغم الضمانة المكتوبة التي وضعها سفيرها لدى المحكمة الاستئناف بمراكش، والتي بني عليها قرار السراح المؤقت، معتبرا أنها مسا بسيادة واستقلالية القضاء، وسندا غير كافي للبناء عليه في جنايات خطيرة تتعلق بالقاصرين والقاصرات.

وأضافت الجمعية أنها تشك في أن القضية قد تكون تتعلق بالإتجار بالبشر وشبكة منظمة لخدمة الخليجيين في مثل هذه الملفات، خاصة أن الأفعال تمت في أماكن لم يتم الاستماع لأصحابها، علاوة على ما يروج من ممارسات خارج كل الأعراف والقيم التي صاحبت تنازل والدي الضحية.

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش قد نصب نفسه في هذه القضية بعد تنازل والدي الضحية البالغة من العمر 15 سنة، والتي تعرضت للاغتصاب حسب ما أثبتته المحاضر، ما أدى إلى اعتقال المتهم في دجنبر 2019 واخضاعه الاستنطاق التفصيلي في حالة اعتقال ثم تمتيعه بعد ذلك بالسراح المؤقت دون سحب جواز سفره ووضعه تحت المراقبة القضائية وإغلاق الحدود في وجهه مما مكنه من مغادرة البلاد ساعات بعد الإفراج عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial