مراكش: المندوبة الجهوية للصحة تعطي الانطلاقة الفعلية للتلقيح ضد كوفيد19

مراكش: حسن البيضاوي
أشرفت المديرة الجهوية للصحة، لمياء شاكيري، مرفوقة بالمندوب الاقليمي للصحة بمراكش عبد الحكيم مستعد ، مساء يومه الخميس 28 يناير بالمركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بحي المسيرة الثالثة بمراكش، على إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.
وتلقت المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش، والمندوب الإقليمي للصحة، أولى الجرعات، قبل تلقيح مجموعة من الأطر الصحية المنتمية لمختلف المؤسسات الصحية بالمدينة.
وجاء إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة بمراكش ساعات بعد إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية من طرف صاحب الجلالة بالقصر الملكي بفاس، حيث تلقى جلالة الملك، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19 .
وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.
وستتم هذه الحملة الوطنية بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial