والي جهة الدار البيضاء الكبرى يعطي الانطلاقة الرسمية للحافلات الجديدة

الفجر الجديد:ابراهيم بولفضايل

أشرف خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ، والوالي السابق لولاية جهة الدار البيضاء سطات ، اليوم الجمعة 12فبراير 2021على إعطاء الانطلاقة للعمل بالحافلات الجديدة التي اقتنتها شركة ألزا المفوض لها تدبير النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء والجماعات المحيطة بها.
و حضر إلى جانب خالد سفير كل من والي ولاية جهة الدار البيضاء سطات سعيد حميدوش، ورئيس مجلس الجهة مصطفى الباكوري،وعمدة الدار البيضاء عبد العزيز عماري ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء محمد نجيب عمور ، وعدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين.
الحافلات الجديدة ستجوب مدينة الدار البيضاء والجماعات الاخرى  ابتداء من يوم الاثنين 15 فبراير 2021 ، الأسطول الجديد يتكون من 700 حافلة جديدة،( الدفعة الأولى 450 حافلة)،حيث ينتظر أن تساهم في حل جزء من المشاكل التي عانى منها المواطنون بهذه المناطق و خاصة الجماعات القروية المعزولة،حيث ظلت غالبيتها بدون نقل عمومي منذ فض الاتفاقية مع شركة نقل المدينة.و الجميل إضافة عشرة خطوط جديدة ستمكن من ربط دماعات و أحياء لأول مرة،و تشمل بالخصوص:

سيدي موسى المجدوب،سيدي موسى بن علي،،الشلالات،بني يخلف بعمالة المحمدية. ثم سيدي حجاج،تيط مليل،أولاد الطالب،المجاطية بإقيلم مديونة.و مدينةالنصر (اولاد صالح)،و الخياطة ( أولاد عزوز)و الزاوية و المنطقة الصناعية بإقليم النواصر.إضافة لأحياء السالمية 1ة السالمية 2 و المنطقة الصناعية لسيدي البرنوصي بالدارالبيضاء.

و سيتم تقوية هذا الأسطول من الحافلات ليصل ل 700 حافلة في أفق 2021.

للتذكير فقد تم اقتناء هذه الحافلات في إطار عقد التدبير المفوض المبرم بين مؤسسة التعاون بين الجماعات و شركة “ألزا” و تناهز قيمته الإستثمارية 1.4 مليار درهم.تم تمويلها من طرف الدولة عبر مواكبة إصلاح قطاع النقل الحضري و الشركة المفوض لها،و كذا عبر مساهمات مالية تمت تعبئتها من طرف مجلس جهة الدارالبيضاءسطات و جماعة الدار البيضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial