السبت. يونيو 25th, 2022

اختتام فعاليات البطولة الوطنية للملاكمة بالمحمدية

الفجر الجديد:

متابعة : حسن البيضاوي

اختتمت فعاليات نهائي البطولة الوطنية للملاكمة كبار، و المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بتعاون مع مجلس جماعة مدينة المحمدية، بالقاعة المغطاة للرياضة ابن خلدون، ويأتي ذلك
في إطار تفعيل البرنامج الذي سطرته الجامعة الملكية المغربية للملاكمة إنطلاقا من هذا الموسم الرياضي 2022/2021 ، وبعد تنظيم دور الربع والنصف يومي11 و 12 بحلبتين تطبيقا للمعايير وأنظمة الإتحاد الدولي للملاكمة IBA . الغاية من ورائها الإحتكاك، وإكتساب التجربة للملاكمين، وتحسين قدراتهم البدنية ،والتقنية لما لها من إيجابيات سيرا على خطى التظاهرات الرياضية الدولية في مبادرة هي الأولى من نوعها وطنيا، تكثيفا للجهود المبدولة لتأهيل منظومة القفاز الوطني المغربي إقليميا ، قاريا ،ودوليا.


وقد تميزت النهائيات بمشاركة الملاكمين الذين تمكنوا من حجز بطائق التأهل للدور النهائي الممثلين للجمعيات الرياضية المنتمية للعصب الجهوية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
وقد انطلقت النزالات النهائية بعد أداء النشيد الوطني بإجراء 13 نزالا بمختلف الأوزان، تميزت بالندية والتشويق والإثارة، ونالت إستحسان الجمهور الذي حضر بكثافة لمتابعتها ، حيث كانت نتائجها كالتالي:
● وزن 48 كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم معاد بن التهامي عن عصبة الأطلس الكبير على حساب علي أولباشا عن عصبة الساحل الجنوبي بمجموع 4/1.
●وزن 51 كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم محمد أباخور عن عصبة الساحل الشمالي على حساب أمين باري عن عصبة الشاوية 《 أ 》بمجموع 4/1.
●وزن 54 كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم عماد عزوي عن عصبة الشاوية 《 أ 》على حساب الملاكم عبد الرفيع مفتاح عن عصبة الساحل الجنوبي بمجموع 5/0.
●وزن 57كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم مهدي بختى عن عصبة الساحل الشمالي على حساب الملاكم أنور مساعد عن عصبة الوسط بمجموع 4/1.
●وزن 60كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم إلياس المصمودي عن عصبة وجدة أنجاد على حساب الملاكم عبد الصمد عباز عن عصبة الساحل الشمالي بمجموع 3/2 .
●وزن 63.5 كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم محمد حموت عن عصبة الساحل الشمالي على حساب عبد الحق ندير عن عصبة الوسط بمجموع 5/0.
●وزن 67كلغ توج بطلا للمغرب محمد النجاري عن عصبة الوسط على حساب الملاكم بدر الدين خيور عن عصبة الساحل الجنوبي بمجموع 5/0.
●وزن 71كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم حمزة البربري عن عصبة الساحل الشمالي على حساب الملاكم زين العابدين أمروغ عن عصبة الأطلس الكبير بمجموع 5/0 .
●وزن 75كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم أستيت أيوب عن عصبة الساحل الشمالي على حساب الملاكم إدريس غرومي عن عصبة الشاوية 《 أ 》بمجموع 3/2.
●وزن 80كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم فيصل الصاوري عن عصبة الأطلس الكبير على حساب الملاكم إلياس الغندوز عن عصبة الساحل الشمالي بالتخلي.
●وزن 86كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم محمد الصغير عن عصبة الساحل الجنوبي على حساب الملاكم كريم بن منصور عن عصبة الساحل الشمالي بمجموع 4/1.
●وزن 92كلغ توج بطلا للمغرب الملاكم ياسر زورو عن عصبة الشاوية 《ب》على حساب الملاكم عبد الصمد شرياط عن عصبة وجدة أنجاد بمجموع 4/1.
●وزن +92كلغ توج الملاكم باعلا يونس بطلا للمغرب عن عصبة الشاوية《 أ 》على حساب محمد فيريس عن عصبة الساحل الشمالي بمجموع 5/0.
جدير بالذكر، أن الإدارة التقنية الوطنية وجهت دعوة لجميع الملاكمين المؤهلين لنصف النهائى لخوض تربص إعدادي انتقائي بالمركز الرياضي بوركون بالدارالبيضاء من 16 مارس إلى 24 ماي، للمشاركة في الإستحقاقات الدولية أبرزها ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها وهران بالجزائر في الفترة الممتدة مابين 25 يونيو و 5 من شهر يوليوز الصيف القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.