الأحد. يونيو 26th, 2022

درك السوالم يحبط عملية تهريب 4 أطنان من المخدرات،و يوقف عصابة متخصصة في التهريب الدولي

الفجر الجديد :

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي السوالم سرية برشيد جهوية سطات، يوم الخميس 7 ابريل، من إحباط عملية تهريب ما يقارب أربعة أطنان من المخدرات، على مستوى الحدود الترابية بجماعة السوالم الطريفية إقليم برشيد، على الشريط الساحلي بالمنطقة المعروفة عند ساكنة عاصمة أولاد حريز بـ”صخرة الطيارة”.
وأوضحت بعض المصادر أن عناصر الدرك الملكي بمركز السوالم، نصبت كمينا تحت إشراف القائدين الإقليمي والجهوي، على مستوى منطقة” صخرة الطيارة”، لتتمكن من إيقاف ستة أشخاص، يشتبه في علاقتهم بعملية تهريب ما يقارب أربعة أطنان من مخدر الشيرا كانت موزعة على 94 رزمة.
وانتقل كبار مسؤولي الدرك الملكي الإقليمي ببرشيد والجهوي بسطات، فضلا عن ممثل السلطة المحلية بالسوالم،لعين المكان حيث جرت معاينة كمية المخدرات المحجوزة التي بلغت 94 رزمة قاربت 4 أطنان، بعدما جرت عملية وزنها، و55 برميلا من فئة 25 لترا مملوءة بالمحروقات، فضلا عن زورقين و4 محركات، وهواتف نقالة أحدها مرتبط بالأقمار الاصطناعية لتحديد الاتجاهات.
و حسب مصادر مطلعة فإن الأشخاص الستة ينتمون لعصابة دولية تنشط في مجال الحيازة والاتجار بالمخدرات ينحدرون من الأقاليم الشمالية للمملكة.
هذا وقد تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد باقي الأشخاص المتورطين في القضية في افق عرضهم على أنظار العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.