الأحد. يونيو 26th, 2022

تتويج سيدات ليون بلقب دوري بطلات أوروبا لكرة القدم النسوية بعد الفوز على برشلونة

الفجر الجديد:

متابعة: محمد جواد

ليون يقهر برشلونة بثلاثية ويحصد دوري أبطال أوروبا للسيدات.

توج فريق ليون الفرنسي للسيدات بلقب دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين (3-1) على برشلونة الإسباني اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بالديار الايطالية.

واستعاد ليون اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، حيث تغلب على برشلونة اليوم ليحرز اللقب السادس له في اخر 7 مواسم وهو الثامن له في تاريخ البطولة التي بدأت إقامتها في موسم 2001-2002 .

وتقدم ليون بثلاثة أهداف سجلتها أماندين هنري وادا هيجربرج وكاترينا ماكاريو في الدقائق السادسة و23 و33، قبل أن يحرز برشلونة هدفا عن طريق نجمته الشهيرة أليكسيا بوتياس في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليون (3-1).

وكان ليون فرض سيطرته على البطولة في العقد الماضي، حيث بلغ النهائي تسع مرات بين موسمي 2009-2010 و2019-2020 وأحرز اللقب في 7 مواسم منها.

لكن برشلونة حقق طفرة في البطولة الموسم الماضي وانتزع اللقب بالفوز على تشيلسي الإنجليزي (4-0) في المباراة النهائية التي أقيمت في جوتنبرج ليكون اللقب الأول للفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وفي المقابل، خاض ليون اليوم النهائي العاشر له في تاريخ البطولة وحقق اللقب الثامن له.

واستفاد برشلونة من هذا اللقب حيث قفز إلى المركز الثاني في تصنيف الأندية الصادر عن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ليكون خلف ليون مباشرة في هذا التصنيف.

ومع فوزه باللقب اليوم، قلص ليون الفارق بين عدد ألقاب الأندية الفرنسية ونظيرتها الألمانية في البطولة، حيث تتصدر الأندية الألمانية قائمة الفائزين باللقب برصيد 9 ألقاب مقابل 8 ألقاب لنظيرتها الفرنسية، كانت كلها من نصيب فريق ليون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.