السبت. يونيو 25th, 2022

نهضة بركان يتوج بكأس الكونفدرالية من قلب نيجيريا،بعد إسقاط أورلاندو بيراتس

الفجر الجديد: ابراهيم بولفضايل

نهضة بركان يسقط أورلاندو ويتوج بكأس الكونفيدرالية.

فاز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بركلات الترجيح ب 5-4 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين 1-1 في المباراة التي جرت مساء يومه الجمعة في نيجيريا.

وفاز الفريق البركاني بلقبه الثاني في هذه المنافسة، إذ سبق أن احرزه عام 2019.

و كانت الأفضلية للفريق الجنوب افريقي على مستوى احتكار الكرة،و كذا على مستوى تهديد مرمى الحارس الحمياني الذي تألق بشكل ملفت بتصديه لمجموعة من المحاولات لمهاجمي أورلاندو بيراتس،هذا في الوقت الذي كان بإمكان الفحلي هز الشباك و منح التفوق للبركانيين قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه حيث وجد اصدقاء الناجي صعوبة كبيرة لفرض أسلوب لعبهم أمام خصم منظم ما دفعهم للركون أكثر للدفاع أمام قوة الخصم،و نجحوا بهذه الطريقة في جر عناصر أورلاندو للشوطين الاضافيين.

و مع بداية الشوط الاضافي الأول سجل الفحلي لنهضة بركان في الدقيقة 96 من ضربة جزاء صحيحة أعلنها الحكم سيكازوي،لكن الدقائق الأخيرةعرفت تسجيل هدف التعادل بعد خطأ دفاعي استغله ولورش  في الدقيقة 116 ليهزم الحارس الحمياني الذي عاد ليتألق في ضربات الجزاء بتصديه للضربة الثانية،في حين سجل جميع لاعبي الفريق البركاني،ليخلف بذلك فريق الرجاء المتوج باللقب السنة الماضية.

فهنيئا لكل مكونات نهضة بركان بهذا اللقب و لكل الجماهير المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.