القنيطرة تحتضن المسابقة الوطنية الكبرى في الصيد الرياضي الشاطئي

الفجر الجديد:

متابعة: حسن البيضاوي

تنظم جمعية أتلانتيك للصيد الرياضي مسابقة وطنية في الصيد بالقصبة الرامية (سورفكاستينغ) و التي ستقام بشاطيء بوغابة بعمالة القنيطرة و ذالك أيام 25, 26, 27 يونيو 2021.

المسابقة فرصة للمشاركين للتنافس من جديد بعد التوقف الاضطراري بسبب تداعيات جاءحة كورونا و تندرج المسابقة ظمن البرنامج السنوي المسطر من طرف الجمعية.

أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ستمنح فرصة للمشاركين لتبادل المعارف والتقنيات والمستجدات التي تشهدها هذه الرياضة وطنيا ودوليا كما ستمنح الفرصة للتأهل إلى الاقصاءيات المؤهلة لبطولة العالم بتونس 2022 ، خاصة أن المغرب في السنوات الأخيرة أصبح يملك نخبة من الرياضيين ذوي مستوى عالي في ممارسة هذا النوع من الرياضات و القادرين على التباري على أعلى المستويات.

المسابقة الوطنية للصيد فرصة للتحسيس بأهمية الحفاظ على المجال البيئي و البيئة البحرية بالخصوص و نشر ثقافة الصيد المسؤول من خلال أنشطة بحرية موازية يسهر عليها تفعيلها أعضاء من جمعية المحصحص للتنمية و المحافظة على البيئة بشراكة بين الجمعيتين .
كما ستعرف المسابقة بالإضافة إلى هواة الصيد بالقصبة، مشاركة العديد من الخبراء والباحثين الوطنيين والمهتمين بالثروة البحرية.

أما فيما يخص قانون المسابقة فقد تم وضع قانونا للمسابقة يؤكد على وجوب احترام المشاركين للشروط المحددة طبقا لقوانين الاتحاد الدولي المعمول به في مثل هاته المسابقات بالاعتماد على حجم السمكة كمعيار أول ياخد بعين الاعتبار المعيار البيئي و المعيار الثاني يعتمد على أوزان السمك الذي تم اصطياده تقييم المشاركين و استخلاص النتائج و تحديد الفائزين.

وأوضحت اللجنة على ضرورة الصيد بالطعوم الطبيعية مع تجنب استعمال المؤثرات والزيوت الكيميائية خلال الصيد ، احتراما للبرتوكول البيئي والبيولوجي وضمانا لتكافؤ الفرص بين المتنافسات والمتنافسين .

يذكر أن الجمعية المشرفة على التظاهرة ، قد قررت تكليف جمعية مستقلة للإشراف على التحكيم نظرا لخبرتها و كفاءتها .كما تم تخصيص جوائز تحفيزية وعينية للفائزين مقدمة من طرف الشركاء والداعمين لهاته المسابقة التي تعتبر من التظاهرات الكبرى للموسم الجاري وستجرى البطولة بنظام الزوجي ، حيث ستخصص جوائز للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، فضلا عن حجز تذاكر للمشاركة في الاقصاءيات المؤهلة لبطولة العالم تحت إشراف أكاديمية الصيد و التي ستقام بتونس خلال سنة 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial