الاستنفار و الاحتقان عنوان انتخاب رئيس جماعة حربيل تامنصورت

الفجر الجديد:

مراكش// ليلى جسيم

انتخب يوم أمس الجمعة 24 شتنبر رئيسا لجماعة حربيل السيد رضوان عمار …
وجاء ذلك بفضاء المركب السوسيوثقافي بتامنصورت طبقا لما اقرته ولاية جهة مراكش اسفي….
الجلسة خصصت كذلك لانتخاب اعضاء المكتب المسير لمجلس جماعة حربيل في شقه الثاني، وذلك بعد تأجيلها الاثنين الماضي بسبب احداث الفوضى التي شهدتها الجلسة الاولى المبرمجة لهذا الشأن .
وقد واكبت السلطات جلسة الانتخاب ليوم أمس الجمعة، باستنفار كبير، حيث دفعت السلطات الولائية بالعشرات من عناصر القوات العمومية، وعناصر الدرك الملكي الذين طوقوا المقر المعلن من طرف ولاية جهة مراكش اسفي..
وبالرجوع الى مجريات الاحدات التي صاحبت جلسة انتخاب الرئيس الجديد واعضاء الجماعة والحضور الأمني المكثف الذي شهدته مدينة تامنصورت منذ الساعات الأولى لهذه الجمعة، لمنع تكرار ما وقع الاثنين الماضي من مواجهات بين انصار هذا الحزب وذاك للفوز بكرسي الرئاسة للمجلس الجماعي لحربيل تامنصورت، وقضية الرئيس السابق والمرشح للرئاسة اسماعيل البرهومي ومن معه (تحالف التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الإشتراكي) طالب باعتقال أحد المستشارين المنتمين لفريق المرشح الثاني والذي يضم البام والاتحاد الدستوري، معتبرا أن شخصا من التكتل الاخر اعتدى علي أحد أعضاء فريقه وبأن الأخير يتوفر علي شهادة طبية مدتها 30 يوما.
للإشارة ففريق البام والاتحاد الدستوري متفوقان بمستشار واحد على فريق الاحرار والاتحاد الإشتراكي وهو الأمر الذي يفسر ما وقع اليوم، رغم تدخلات ممثلي السلطات المحلية لتهدئة الوضع والمرور لعملية التصويت في ظل إصرار الزعيم التجمعي على “البلوكاج”، وربط التصويت باعتقال احد المستشارين ارتباطا بما شهدته تامنصورت من مواجهات الاثنين الماضي.
عملية شد الحبل استمرت مدة طويلة قبل أن تنجح السلطات المحلية والإقليمية في السيطرة على الوضع والدفع بعجلة الاجتماع
الى بر الامان بانتخاب السيد رضوان عمار عن حزب الاتحاد الدستوري، رئيسا لجماعة حربيل تامنصورت وذلك خلفا لإسماعيل البرهومي والذي انسحب من القاعة مباشرة بعد الاعلان عن فوز خصمه.
وقد حصل رضوان عمار من الحزب الدستوري على ثقة 16 عضوا مقابل 15 صوتا للبرهومي الرئيس المنتهية ولايته…
اذن مسك الختام كما اشير له تجلى في انتخاب السادة : رضوان عمار، من حزب الاتحاد الدستوري ، رئيسا لمجلس أعضاء الجماعة الترابية حربيل، وعبد الحق الكوط (البام)، النائب الأول، حمو إيزو ( الاستقلال)، النائب الثاني، مولاي الطاهر البساسي( البام )، النائب الثالث، عبد المجيد سلوان( البام)، النائب الرابع، بوشرة سعود(الاستقلال)، النائبة الخامسة، عزيزة الكوط ( البام )، النائبة السادسة، مبارك بن منصور ( كاتب المجلس )، ابتسام لكماس ( نائبة الكاتب ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial