توقف مؤقت لترامواي الرباط -سلا ما بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و “ساحة 16 نونبر”

الفجر الجديد: متابعة

أعلنت شركة طرامواي الرباط-سلا أن خدمة التنقل على متن خطوطها الرابطة بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و”ساحة 16 نونبر” ستعرف توقفا مؤقتا من 19 أكتوبر الجاري إلى 4 نونبر المقبل.

وعزت الشركة في بلاغ هذا التوقف المؤقت إلى الأشغال الرامية إلى إنجاز ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع شارعي الحسن الثاني والعلويين، معتبرة أن هذا الإجراء ضروري، ويندرج في إطار بناء ممر تحت أرضي أسفل منصة الطرامواي.

ومن أجل التخفيف من الإزعاج الذي قد يلحق ركاب الطرامواي وكذا ضمان استمرارية الخدمة ، يقول البلاغ ، تم اتخاذ مجموعة من الترتيبات الخاصة لتوفير المواصلة بين المحطتين وكذا تأمين ممرات للراجلين، منها ما يتلاءم مع متطلبات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد، سيتم تعميم علامات التشوير الملائمة وكذا تعزيزها بعمال مكلفين بالإرشادات على مستوى المحطات، من أجل تسهيل عبور الركاب بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و”ساحة 16 نونبر”.

ودعت الشركة ركاب الطرامواي القادمين من سلا إلى النزول عند محطة “قنطرة الحسن الثاني” ثم عبور ممر الراجلين، وبعد ذلك ركوب الطرامواي عند محطة “16 نونبر” من أجل مواصلة رحلتهم على الشبكة إلى حين بلوغ وجهتهم المنشودة، والعكس بالنسبة للجهة المقابلة.

وأشار البلاغ إلى أن سير الأشغال في هذا الورش الهام سيستمر على مدار 24 ساعة دون انقطاع من أجل التقليل ، قدر المستطاع ، من الاضطراب الحاصل في الخدمة، وذلك في أفق استئناف السير العادي لشبكة الطرامواي في أقرب الآجال.

يذكر أن مشروع ممر تحت أرضي هيكلي، ويدخل ضمن رؤية “الرباط مدينة الأنوار وعاصمة المغرب الثقافية”. ومن شأنه الإسهام في تيسير انسيابية الحركة المرورية على مستوى المحور الطرقي المؤدي إلى قنطرة الحسن الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial