يوليو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قلب ازيلال

حضر السيد بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس الجماعي لأزيلال ومجموعة جماعات الأطلسين الكبير و المتوسط، بمدينة أزيلال مراسيم حفل تدشين مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة ومركز الأشخاص في وضعية إعاقة. هذه المراكز التي تم إنجازها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد حضر هذا الحفل الذي أشرف عليه السيد الضرضوري الوالي المنسق العام للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمعية السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال والسيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال خنيفرة وأعضاء المجلس الجماعي وشخصيات أخرى. ويعكس مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لقضايا المرأة.

وسيمكن هذا المشروع الجديد الذي أنجز بمدينة أزيلال، من تقديم المساعدة القانونية والتوجيه اللازم للنساء في وضعية صعبة، وتعزيز قدراتهن وتحسيسهن والتكفل بهن في أفضل الظروف. كما ستستفيد النساء المعنيات من تكوين في عدد من المهن كالمطعمة الحلاقة والتجميل…، بما من شأنه أن يضمن لهن استقلالية اقتصادية واجتماعية.
وبالنسبة لمركز الأشخاص في وضعية إعاقة، فهو يهدف إلى حماية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة والتكفل بالأطفال في وضعية إعاقة من خلال تقوية قدراتهم لتمكينهم من الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية حيث سيستفيد هؤلاء من مساعدة في عدة مجالات تربوية، خاصة ما يتعلق باللغات والمعلوميات والتواصل والتفاعل مع الآخرين والكتابة والقراءة والتربية النفسية والسلوكية والرياضة وتقويم النطق وذلك تحت إشراف طاقم تربوي متخصص في هذه المجالات.

 

 

متابعة : حسن البيضاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *