يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

النادي الرياضي تمكين يتوج بالنسخة الأولى لدوري كرة الهدف

الفجر الجديد:
نظم النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري، يوم الأربعاء 05 أبريل 2023 بالقاعة المغطاة بمعهد محمد السادس لتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، النسخة الأولى لدوري تمكين في كرة الهدف تحت شعار ” النهوض برياضة الكفيف مسؤولية الجميع”، وقد عرفت هذه النسخة تتويج النادي الرياضي تمكين بلقب هذا للدوري والذي يندرج ضمن فعاليات الإحتفال باليوم الوطني للأشخاص قي وضعية إعاقة الذي يصادف 30 مارس من كل سنة.
اللجنة المنظمة لهذا الدوري نجحت إلى تعزيز وترسيخ مبدأ توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في وسط المكفوفين وضعاف البصر، وكذا تكريس مبادئ التنافس الرياضي بين مختلف الفرق المشاركة في هذا الدوري الخاص بكرة الهدف للمكفوفين. وقد شارك في هذا الدوري الهام كل من النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري من الرباط بطل للدورة، والنادي الرياضي لايتهاوس من الدار البيضاء وصيفا، وجمعية النادي الرياضي يد في يد الدار البيضاء المركز الثالث، وجمعية الوصال الرياضية للمكفوفين وضعاف البصر من طنجة المركز الرابع.. كما اختارت اللجنة المنظمة اللاعب محسن ألمير من نادي لايتهاوس كأحسن لاعب في هذه البطولة ويونس شهبون من النادي الرياضي تمكين هدافا لها. من جهة أخرى، عرف هذا الدوري حضور وازن لمجموعة من رؤساء الأندية الوطنية المنظوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر وشخصيات أخرى تشتغل في مجال الإعاقة البصرية بالمغرب.
تجدر الإشارة إلى أن النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري، يهدف إلى تطوير رياضة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر والعمل على تنميتها من خلال تنظيم منافسات رياضية وطنيا ودوليا والإهتمام بشكل خاص برياضة المرأة والطفل في وضعية تحد بصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *