يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الإختيار الدراسي الملائم أساس تحسين جودة المدرسة

بثانوية المسجد التابعة للمديرية الإقليمية بأنفا البيضاء، عرف الحضور مجموعة من الأطر والأساتذة في مجموعة من المجالات وهي كالتالي: مجال الاقتصاد والتجارة والأعمال، المجال التقني والهندسة، مجال الإعلام و الصحافة والتواصل، المجال الطبي وشبه الطبي، مجال التربية والتكوين، مجال القانون والإدارة،  التكوين المهني،  المنهجية الدراسية والتحضير للامتحانات….

بحضور الأستاذ محمد أفنوني وجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة تمت هذه العروض المهنية للتلاميذ في هذه المجالات والتي عرفت حضور مختصين فيها تم التجاوب معاهم من طرف التلاميذ والتلميذات.

مجال الصحافة والاعلام والتواصل تم تأطيره للتلاميذ من طرف الأستاذ عبد الوافي حراق رئيس الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني رئيس الاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب رئيس المرصد الوطني للخريات العامة وحقوق الإنسان، بمعية المصطفى بحفيض عضو بجمعية الأباء داخل المؤسسة وعضو الفيدرالية الوطنية لجمعية أباء وامهات وأولياء التلاميذ بالفرع الإقليمي أنفا البيضاء، مؤسس للجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية عضو بمكتبها التنفيذي نائب الرئيس مراسل و مصور صحفي وفاعل جمعوي بتراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا. الحمد لله كان تجاوبا وتواصلا مع التلاميذ في عرض مجال الاعلام والصحافة والتواصل من خلال عرض الأستاذ عبد الوافي حراق الذي أعطى كل التصورات والأمور المرتبطة بهذا القطاع الذي عرف تطورا ملموسا من حيث مستجداته القانونية. والصحافة هي المهنة التي تقوم على جمع وتحليل الأخبار والأراء والتحقيق من مصداقيتها وتقديمها للجمهور وغالبا ما تكون هذه الأخبار متعلقة بمستجدات الاحداث على الساحة السياسية أو المحلية، الثقافية، الرياضية أو الإجتماعية وغيرها.

والصحافة هي أنواع: صحافة التربص، صحافة المشاهير، الصحافة الحديثة، صحافة القرب،  الصحافة الاستقضائية، صحافة العلوم، استنساخ البيانات الصحفية حرفيا، صحافة الرياضة….

كذلك هناك صحافات أخرى صحافة المواطن/ صحافة القصص المصورة/صحافة البيانات/صحافة الطائرات بدون طيار/ صحافة المغامرة/ صحافة الترفيه/صحافة بيئية/صحافة الموضة/صحافة ابتكارية/صحافة رقمية/وسائط الاعلام التشاركية/صحافة خدمية/صحافة الفيديو…

على كل حال مر العرض في أحسن الأحوال مع صور تذكارية مع بعض التلاميذ والتلميذات من خلاله وزعت شواهد تقديرية على كل الأساتذة والاطر التي أشرفت على تقديم العروض المهنية للتلاميذ.

 

 

متابعة: المصفى بحفيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *