يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

البروفيسور طارق الصقلي يهاجم مسلسل “كاينة ظروف”

بسبب وفاة متبرعة في “مسلسل كاينة ظروف” البروفيسور طارق الصقلي رئيس مصلحة طب الكلي بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، يعبر عن خيبة أمله من الرسالة التي مررها مسلسل “كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ، معتبر أن الساهرين على العمل الفني جانبوا الصواب بموت المتبرعة وبالتالي ضياع الأمل في أن يكون له دور تحسيسي إيجابي يساهم في نشر ثقافة التبرع بالأعضاء لدى المغاربة .

وأورد الدكتور الإختصاصي في أمراض الكلي حديثا متداولا داخل المستشفى، خاصة أنه يتطرق إلى جانب موضوع التبرع بالأعضاء وزرع كلية من متبرعة حية لأخيها المصاب بقصور كلوي مزمن غير أن وفاة المتبرعة، كان له وقع سلبي على الاختصاصيين و المتتبعيين وفوت فرصة تحسيسية مهمة. وأوضح الدكتور أن التبرع بالكلية بين الأقارب يتم في إحترام تام لشروط، كما أن نسبة نجاح عملية زرع الكلية هي 90%، مشيرا إلى أن المعطيات الطبية والإحصاءات متوفرة.

الإنتاج المغربي الذي ينقل رسائل سلبية مغلوطة ويغفل عن الرسائل إلايجابية ومبادئ إنسانية مهمة، وتوجيه رسائل إيجابية للجمهور وتشجيعه على المشاركة في العمل الخيري و روح المواطنة بدل من نشر السلبية في عقول المواطنين.

 

 

 

متابعة: غزلان أمقران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *