يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مجلس مدينة الدارالبيضاء 20 مليار سنتيم لتحرير الملك العام وإنجاز أسواق نمودجية…….!!!!

علمت جريدة الفجر الجديد المغربية ان مجلس مدينة الدارالبيضاء خصص 20 مليار سنتيم من أجل تحرير الملك العام وانجاز الاسواق النمودجية واسوق القرب ما بين 2024-2027.

حيث يحمل المجلس مشروع لوضع حد لاحتلال الملك العام من الباعة المتجولين وكذا القضاء على الساحات الفارغة التي أصبحت أسواق عشوائية، ويساهم مجلس المدينة 30 في المائة، وتوفر وزارة الداخلية 35 في المائة، وجهة الدارالبيضاء سطات 35 في المائة، لفائدة هذا المشروع الذي يتخوف منه الباعة المتجولين ان يكون مشروع حبر على ورق. ويهدف المشروع المقدم من مجلس المدينة إلى إعادة تأهيل الأسواق التابعة لتراب الدارالبيضاء، البالغ عددها 30 ألف محل تجاري وسوق.

ويسعى المجلس لجعل هذه الاسواق النمودجية تمنح الجاذبية جديدة للدار البيضاء، وكذا توفير أسواق نمودجية حسب انتاجات كل منطقة من مناطق الدارالبيضاء، و سبق ان قامت الشرطة الادارية بمراقبة 30 الفغ من المحلات المحتلة للملك العام وعملت على توجيه اندارات إلى 18 ألف محل تجاري وحرفي ومهني وأصحاب المقاهي والمطاعم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *