يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جديد تدخلات رجال أمن مراكش

بعد تعقب شخصين من طرف شرطة الدراجيين واللذين احتميا بأحد المنازل بعد أن تخليا عن كيس به مسكر ماء الحياة و دراجة نارية، قامت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سيدي يوسف بن علي رفقة باقي الوحدات الأمنية العاملة بالمحيط بأبحاث ميدانية مكنت من إيقاف أحد المعنيين، و يتعلق الأمر بشخص ينحدر من تسلطانت من ذوي السوابق القضائية، حيث تم حجز 25 لتر من مسكر ماء الحياة .

كما تم تشخيص هوية مرافقه هو الآخر من ذوي السوابق القضائية في ترويج المادة المذكورة، حيث لازالت الأبحاث و التحريات مسترسلة لإيقافه.
إلى ذلك واستكمالا للبحث تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة. تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سيدي يوسف بن علي من إيقاف شخص يقوم بالسرقة من داخل المنازل بناء على أبحاث وتحريات تمت مباشرتها، ويتعلق الأمر بشخص من ذوي السوابق القضائية.

المعني بالأمر اعترف بالمنسوب إليه و تم حجز عنه هاتف نقال من بين المسروقات، بناء عليه وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة تم إخضاع المعني بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لاستكمال البحث والتقديم.

في إطار العمليات الأمنية الرامية إلى محاربة كل ما من شأنه المساس بالأمن أو خرق للقانون، فقد قامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع رئيس المنطقة الأمنية جليز في الساعات الأولى من يومه بمداهمة مقهى تتعاطى الشيشة كائنة بزنقة محمد البقال، العملية تمت بعد واقعة للضرب و الجرح بالسلاح الابيض عرفها المقهى المذكور ليلة اول امس ، و بعد التوصل بمعلومات تفيد استقباله لمجموعة من المنحرفين إبتداءً من الساعات الاولى للصباح .
هذا وقد تسنى إيقاف 6 أشخاص من أجل حيازة واستهلاك مخدر الشيرا, وشخصين من أجل السكر العلني البين، كما تم إيقاف المسيرة من أجل تسهيل تعاطي استهلاك مخدر الشيرا بالإضافة إلى تنقيط 54 شخص .

وبتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة تم وضع جميع الموقوفين رهن تدابير تحت الحراسة النظرية لأجل سلوك المساطر القضائية في حقهم إلى حين التقديم.

بمناسبة شهر رمضان الأبرك ، ولتدبير الحركة الحدودية بمطار مراكش المنارة، التي شهدت أعلى نِسَب للرحلات الجوية ، معظمها مبرمج وفق جدولة الرحلات الجوية ذهابا وإيابا ، خلال فترة وقت الإفطار ، والتي ترواحت بين 90 رحلة و14712 مسافراً ذهايا، و87 رحلة و14398 مسافراً إياباً، أي تدبير117 رحلة جوية و 29110 تدبير حددوي شامل وقت الإفطار، والذي بالمناسبة تم إطلاق خطة تنظيمية وأمنية من طرف ولاية الأمن على مستوى شرطة الحدود.

ونظرا لأن العملية تتسم بالأولوية وتزامنها مع وقت الإفطار، فقد تم تجنيد جميع الأطر والعناصر الأمنية مدعمة من طرف المصالح المختصة المركزية وبإشراف من القيادة الولائية وتأطير مباشر لقيادة أمن المطار، بتنسيق مع كافة السلطات والفعاليات بنفس النقطة الحدودية، حيث أبانت شرطة الحدود عن جاهزية مطلقة، والتزام ومسؤولية ونكران ذات وهي تغطي مجالات متعددة من تنظيم وأمن وتدابير وشكليات حدودية وفق القوانين والمعايير الدولية، مُندمجة تحت قيادتها ومتضامنة وملتزمة بالقيام بأداء مهمتها الحدودية، رغم كل الصعوبات والتحديات، وامتلاك مبادئ الرزانة، الأمر الذي شكل موضوع إشادة من لدن جميع المسافرين ومن عاش هاته اللحظات من قيم الشرطة المغربية، المشبعة بالإرادة القوية وروح التضامن والواجب الوطني ، تحقيقا للأهداف المرسومة من طرف القيادة المديرية.

 

 

 

متابعة: قرنوف محفوظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *