يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

توقيع بروتوكول اتفاق للتعاون بين المجلس الأعلى للحسابات و المديرية العامة للأمن الوطني

الفجر الجديد:

وقع المجلس الأعلى للحسابات والمديرية العامة للأمن الوطني، بتاريخ 27 أبريل 2023، على بروتوكول اتفاق لتنظيم وتيسير التعاون بين الطرفين، وذلك فيما يخص استخدام المنظومة الوطنية للتعريف الإلكتروني التي طورتها المديرية العامة للأمن الوطني، من قبل المحاكم المالية.

يتيح هذا الاتفاق الثنائي الذي وقعته السيدة زينب العدوي، الرئيسة الأولى للمجلس الأعلى للحسابات، والسيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، وضع آلية موثوقة للتحقق من المعطيات التعريفية الوطنية وتتميمها، وذلك لتيسير عمل المحاكم المالية وتحقيق النجاعة المطلوبة عند تنفيذ وتبليغ الإجراءات المسطرية الموكلة لها.

يمنح هذا التعاون المؤسساتي للمحاكم المالية إمكانية التحقق من بيانات الأشخاص الملزمين بالقانون وتتميمها، بما يضمن سيادة القانون وإنفاذه، وذلك وفق آلية موثوقة تحافظ على حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

كما يتضمن هذا الاتفاق إنشاء لجنة تتبع مشتركة، مكونة من ممثلي الأطراف الموقعة، والتي يتم تكليفها بالإشراف على تطبيق هذا الاتفاق بشكل سليم، وضمان استمرارية التعاون الفعال بين الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *