يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

نداء خاص إلى الجماهير المغربية “كفى من الشغب، كفى من الشغب”……!!!!

الكل يعلم أن المملكة المغربية تستعد أكثر من أي وقت  مضى من أجل تنظيم ملتقيات، مهرجانات وتظاهرات رياضية عربية، افريقيا وعالمية، وتسعى السلطات المسؤولة لتحقيق حلم الشعب المغربي بتنظيم كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

لكن ما أصبحنا نشاهد في المقابلات داخل الملعب أو خارجه لا يبشر “بالخير”، لأن الإتحاد الافريقي لكرة القدم والإتحاد الدولي لكرة القدم تصلهم تقارير مفصلة عن الأحداث الرياضية من طرف الجماهير المغربية التي تقع بالملاعب المغربية، و نعلم أن الجمهور الرياضي حلقة مهمة في المنظومة الكروية.

لماذا نريد ونرغب في حرمان الشعب المغربي من إقامة تظاهرات عالمية ترجع علينا بالنفع العميم ؟؟كأس أفريقيا، وكأس العالم؟؟، ونحن الأحق بالتنظيم، بحكم تجربتنا في تنظيم عدة ملتقيات، مهرجانات، تظاهرات افريقية وعالمية، لقت استحسان من طرف اللجان المختصة، وتشريف دول افريقية في عدة مقابلات هامة، كأس أفريقيا 1976، تشريف الكرة الافريقية 1986…1998..2004..2022.

المطلوب من الجماهير الرياضية المغربية أن تتماشى مع توجيهات المسؤولين من أجل الفوز الكبير بالتنظيم وفي نفس الوقت التغلب على أعداء الوحدة الترابية، “كفى شغب بالملاعب”، كفى شغب بالملاعب“، حيث أن ظاهرة الشغب أثارث مخاوف من تكرار أحداث مشابهة، والتي أسفرت عن عشرات الضحايا بين قتيل و جريح، ورغم تفعيل قانون عنف الملاعب إلا أن الظاهرة لم تتوقف بين الفينة والأخرى، تتحول متعة كرة القدم في الملاعب إلى كابوس، بسبب الشغب الذي بات يأتي على الأخضر و اليابس.
وللإشارة ان ظاهرة الشغب بالملاعب تعرف أنها سلوكات خارجة عن القواعد الرياضية، وتتسبب بالأذى، و بعيدة كل البعد عن الأهداف النبيلة و السامية و روح التنافسية الرياضية.
نتمنى المزيد من التألق والنجاح والتعقل داخل وخارج الملاعب الوطنية.

“كفى من الشغب”، “كفى من الشغب”، “كفى من الشغب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *