يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

بلاغ توصلت به جريدة الفجر الجديد المغربية من الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة..!

توصلت الجريدة ببلاغ تابع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بأسف عميق ما جاء في مراسلات البريد الإلكتروني الرسمي لنادي اتحاد الفتح الرياضي، وكذلك في البيان الصادر عن نفس النادي وما صاحبه من تعليقات مغلوطة على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي خول أسباب هزيمة فريق اتحاد الفتح الرياضي خلال مباراة نهاية كأس العرش للموسم 2022-2023.

مع اقحام الجامعة طرفا وسببا في هذه الهزيمة، وعليه تنوير الرأي العام فإنه يتعين بسط مايلي: ان تنظيم نهاية كأس العرش بمدينة مكناس جاء بناءا على قرار مسبق اتخده المكتب المديري بالإجماع، وذلك قبل اجراء قرعة المقابلات النهائية والتي حضر مجرياتها ممثلي نادي اتحاد الفتح الرياضي ولم يقدما أي اعتراض حول ذلك.

وتجدر الاشارة ان فريق اتحاد الفتح الرياضي بعد تأهله شارك في المقابلة النهاية بمكناس دون تحفظ قبلي أو بعدي، وللتذكير فإن هذه ليست أول مرة ينظم نهائي بميدان أحد طرفي المقابلة النهائية، ثم ان احتضان مدينة مكناس لهذا النهائي يعزي أيضا للنجاحات التي عرفتها تظاهرات سابقة، وكذا الانخراط الملموس لجميع مكونات المدينة مع سلطات محلية ومنتخبين وأندية وهو ما ساهم في نجاح هذا العرس الرياضي بامتياز، وبحضور جماهيري زين مدرجات قاعة المسيرة بشكل مبهر وبشهادة جميع المتتبعين، كما ان اللقاء تميز بمستوى تقني رفيع صاحبه تألق ملفت لعناصر الفريقين، لايمكن لنا كمغاربة الا ان نكون فخورين به.

ان ما يعييه فريق اتحاد الفتح الرياضي من أخطاء في التحكيم خلال المقابلة النهائية لايمكن طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي واثارة فوضى عارمة برقعة الملعب من طرف جميع مكونات الفريق. مسيرين، لاعبين، مدرب، مروض طبي، لايليق بسمعة نادي عريق كاتحاد الفتح الرياضي، الشيء الذي تابعه الجمهور مباشرة داخل القاعة وكذا المتتبعين عبر القناة والناقلة، بشكل مس ضوابط وقواعد اللعبة المتمثلة في احترام للقوانين والانظمة العامة.

لقد كان بالأحرى اللجوء إلى اللجان المختصة بالجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عملا بمقتضيات والانظمة العامة، ولاسيما المادة 89و90 منها والتي تعطي الحق لكل طرف في تقديم اعتراض تقني وسلك المساطر المعمول بها في هذا الشأن،

ان الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تستنكر ماجاء في البيان المذكورة اعلاه وفي البريد الإلكتروني الرسمي للنادي، من حملة شرسة واتهامات باطلة وما تبعه من خرجات غير مسؤولة تمس بشكل كبير بسمعة كرة الطائرة المغربية خصوصا وبالرياضة الوطنية بشكل عام، لاسيما في مناسبة غالية على قلوب جميع المغاربة.

ان الجامعة ستتخذ جميع  الاجراءات الكافية التي تراها لازمة ضد كل من سولت له نفسه النيل من سمعة الكرة الطائرة المغربية، والاساءة إلى كل هياكل المؤسسة التي تسعى إلى خدمة كافة الأندية على درجة التساوي وبكل مسؤولية واستقلالية في جو يطبعه الاحترام والتشاور والانضباط.

وأخيرا لن يفوتنا التعبير عن شكرنا لجميع فعاليات مدينة مكناس من سلطات محلية وامنية ومنتخبين واندية وجمهور وكل من ساهم من بعيد أو قريب في حسن تنظيم هذه التظاهرات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *