أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

القرعة تضع المنتخب المغربي بالمجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026

أوقعت قرعة التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026 المنتخب المغربي، ضمن منتخبات المجموعة، حيث سيواجه منتخبات: زامبيا، والكونغو، وتنزانيا، والنيجر، وإيريتيرا.

جدير بالذكر، أن المنتتخب المغربي كان قبل القرعة قد وضعه المنظمون ضمن منتخبات الصف الأول بسبب مركزه في تصنيف العالمي حيث يحتل المركز 13، مع العلم أنه حقق إنجازا متميزا خلال كأس العالم الأخيرة بقطر 2022، حين احتل الرتبة الرابعة إثر وصوله لنصف النهائي، كأفضل إنجاز للمنتخبات الإفريقية عبر التاريخ منذ بداية تنظيم كأس العالم سنة 1930.

وكان من المقرر أن تقام القرعة اليوم الأربعاء في العاصمة البنينية كوتونو، وفقا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي قرر يوم الثلاثاء تأجيلها لمدة 24 ساعة، لتجرى بمدينة أبيدجان الإيفوارية اليوم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد القاري.

حيث كان من المقرر أن تنطلق الساعة 16:00 مساءا، حسب التوقيت المغربي، قبل أن يتم تأجيلها لتنطلق بداية من الساعة 16:30 في نفس اليوم.

ويقام المونديال المقبل بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930 بأوروجواي، بدلا من 32 منتخبا، مثلما كان الحال في النسخة الأخيرة التي أقيمت في قطر العام الماضي.

وتمتلك أفريقيا 9 مقاعد ونصف المقعد لأول مرة في مونديال 2026، بدلا من المقاعد الخمسة التي كانت تخصص لها خلال النسخ الـ7 الأخيرة لكأس العالم، وهو ما يحفز منتخبات القارة بشكل أكثر للمشاركة في العرس العالمي الكبير الذي يقام كل 4 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *