مايو 18, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

قافلة المواطنة تخلق الحدث الفني والترفيهي في المخيمات الصيفية

أكدت قافلة المواطنة لتنشيط المخيمات الصيفية الوطنية، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهي من تنشيط الفنان سعيد بيبو، اكدت منذ انطلاقتها على أداء باهر، ونجاح وافر، وتجاوب منقطع النظير من قبل أطفال المخيمات الصيفية.

وحقق الفنان بيبو المبتغى الفرجوي والترفيهي، لأجيال المستقبل، يوم أول أمس الثلاثاء بمدينة موغادور الصويرة، في رابع محطة فنية وترفيهية كبرى، تعقبها محطات بعدد من المخيمات الصيفية في الشمال والجنوب والوسط والشرق.

وبالمناسبة، أعرب الفنان سعيد بيبو عن امتنانه الكبير للسيد فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والدور الكبير والريادي الذي لعبه في تكوينه الفني، وصقل موهبته، وتحفيزه على النجاح والتميز من خلال البرنامج الترفيهي الذي يقدمه ” أطفال على بال” في القناة الأولى.

وقال الفنان سعيد بيبو، في هذا الصدد “من خلال هذه القافلة الناجحة، انا مدين بشكل كبير للسيد فيصل العرايشي، لما أسداه لي ولتجربتي الفنية، من خدمات لا تقدر بثمن، ولما وصلت إليه، ويرجع له الفضل الكبير، في كل هذه النجاحات التي حققتها وما زلت أحققها، ولعل من أبرزها، هذا النجاح المميز والباهر لقافلة المواطنة.

وأضاف، مهما قلت لن أفي السيد فيصل العرايشي حقه، ولن اجد الكلمات المناسبة للتعبير عن شكري الكبير، وتقديري وامتناني العالي له، لما وفره لي من إمكانيات وخدمات على مستوى التكوين والتاطير وفتح الآفاق للتلفزة، لإنجاح مسيرتي، وتقوية تجربتي الاحترافية، وإسعاد أجيال الغد، من خلال برنامج أطفال على بال.

كما ثمن الجهود الجبارة للسيد وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد لثقته الكبيرة في المشروع المخيمات الصيفية، ونجاح فكرة قافلة المواطنة لفائدة أطفال وطفلات المملكة من مختلف المناطق والربوع، فضلا عن مختلف الأطر وشركاء القافلة.

ويواصل الفنان بيبو اسعاد أطفال المخيمات الصيفية، حيث يلتقيهم اليوم الخميس 27 يوليوز بالعرائش، ليكون له موعد تاريخي يوم السبت 29 يوليوز بطنجة، لإحياء احتفالية كبرى، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد.

وسيكون للفنان سعيد بيبو موعدا مع أطفال مخيم السعيدية، يوم الخميس 03 غشت المقبل، ويوم الاثنين 07 غشت بالناطور، ويوم الجمعة 11 غشت بشفشاون بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، ويوم الأحد 13 غشت سيحط الرحال بشاطئ سطيحات، ويوم الثلاثاء 14 غشت بتازة، ويوم الأربعاء 16 غشت بأزرو، ويوم الخميس 17 غشت ببن صميم.

وتتواصل احتفاليات التميز ونشر الفرحة في قلوب الأطفال، يوم الجمعة 18 غشت بإيموزار كندر، والسبت 19 غشت بافران (كرزوزة)، والأحد 20 غشت بالحاجب، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والاثنين 21 غشت بسيدي الطيبي قرب القنيطرة، بمناسبة عيد الشباب المجيد، والأربعاء 23 غشت بسلا، لتتوج القافلة بسهرة كبرى بتزنيت (اغلو) الاثنين 28 غشت المقبل.

وعبر الفنان بيبو بنجاح محطات طماريس والجديدة والصويرية، فضلا عن بوزنيقة، التي كانت محطة الانطلاقة، والتي دشنها وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد في الثامن من الشهر الجاري.

“صيفيات أطفال على بال 2023″، التي تندرج في اطار البرنامج الوطني للتخييم، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار”المخيمات الصيفية فضاءات للتنمية والإدماج“، تتميز بفقرات خصبة، تتوزع بين التنشيط والترفيه، والتربية والتحسيس، واكتشاف المواهب، في رهان حقيقي، لاسعاد أطفال المغرب، وجعلهم نموذجا لطفولة مغربية رائدة، وقادرة على صنع الفارق والتحدي، والنجاح.

 

 

 

متابعة: حسن البيضاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *