فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

سعيد بيبو يتألق ويبهر أطفال مخيم طنجة بمناسبة عيد العرش المجيد

بمناسبة عيد العرش المجيد، الذي يصادف هذه السنة الذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعين، أحيى الفنان سعيد بيبو، أول أمس احتفالية وطنية كبيرة بمخيم مدينة طنجة.

واندرجت هذه الاحتفالية الرائعة ضمن قافلة المواطنة، لتنشيط المخيمات الصيفية الوطنية، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وتضمنت هذه الاحتفالية المبهرة، التي تفاعل معها المصطافون والأطر التربوية وكافة المؤطرين، بحس وطني تقشعر له الأبدان، أغاني حماسية، وأناشيد راقية تمجد الوطن الحبيب، وتتغنى بمملكتنا المغربية الشريفة، تحت القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين حامي الملة الدين جلالة الملك محمد السادس اعزه الله.
كما كانت المناسبة غالية، لتقديم اجل التهاني واحلى التبريكات، وفروض الطاعة والولاء للسدة العالية بالله، جلالة الملك حفظه الله، ولتعريف أجيال الغد، بالكثير من الإنجازات المتميزة، التي تحققت في عهد صاحب الجلالة اعزه الله، والتي جعلت بلادنا تحتل مكانة مرموقة بين مختلف بلدان العالم.

وشكلت هذه المحطة الناجحة، نافذة فنية وترفيهية رائعة، لزرع فيض من القيم الوطنية، وروح المواطنة في نفوس أجيال الغد، وذلك من خلال التوعية والتحسيس، والتربية، والتحفيز على الخلق والإبداع والمثابرة، وبعث كثير من الرسائل الهادفة للأجيال الصاعدة، بهدف تكوينهم تكوينا صحيحا، وجعهم قادرين على كسب التحديات والنجاح وحمل الراية المغربية خفاقة في الأعالي.
هذه الاحتفالية الوطنية الكبيرة، أعادت إلى الأذهان، الحفل الأسطوري الذي أحياه سعيد بيبو شهر نونبر الماضي بمدينة طنجة، بمناسبة الذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء، حيث شارك فيه أزيد من 35 ألف طفل وطفلة، صدحت حناجركم الرقيقة بصوت واحد “المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها”.
وضمن القافلة، التقى سعيد بيبو يوم الخميس 27 يوليوز الأطفال بمخيم رأس الرمل بالعرائش، في انتعاشة فنية لا تخطر على البال، وسيكون له موعد بالسعيدية يوم الخميس ثالث غشت، ويوم الاثنين 7 غشت بالناطور، ويوم الجمعة 11 غشت بشفشاون بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، ويوم الأحد 13 غشت سيحط الرحال بشاطئ سطيحات، ويوم الثلاثاء 14 غشت بتازة، ويوم الأربعاء 16 غشت بأزرو، ويوم الخميس 17 غشت ببن صميم.
كما يواصل سعيد بيبو كبسولاته الفنية والترفيهية الناجحة، يوم الجمعة 18 غشت بإيموزار كندر، والسبت 19 غشت بافران (كرزوزة)، والأحد 20 غشت بالحاجب، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والاثنين 21 غشت بسيدي الطيبي قرب القنيطرة، بمناسبة عيد الشباب المجيد، والأربعاء 23 غشت بسلا، لتتوج القافلة بسهرة كبرى بتزنيت (اغلو) الاثنين 28 غشت 2023.
وطافت إبداعات الفنان بيبو بنجاح محطات طماريس والجديدة والصويرية، فضلا عن بوزنيقة، التي كانت محطة الانطلاقة، والتي دشنها وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد في الثامن من شهر يوليوز المنصرم.
“”صيفيات أطفال على بال 2023″، التي تنظم في اطار البرنامج الوطني للتخييم، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار”المخيمات الصيفية فضاءات للتنمية والإدماج”، منصات فنية وترفيهية من المستوى الرفيع، لفائدة أطفال المغرب من كل الربوع، تسعى باحترافية عالية لرسم ملامح السعادة والبسمة في وجوه الأطفال، فضلا عن تأطيرهم، والمساهمة في صناعة جيل جديد، مشبع بروح الوطنية والمواطنة والتربية وقيم التألق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *