مايو 18, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جمعية الجوهرة وجمعية أجيال الغد في تحدي وإيصال المعونة إلى ايمينتانوت

وصول قافلة تضامنية من مدينة الدار البيضاء وصولا إلى إمينتانوت لمساعدة ضحايا زلزال.

حطت الرحال يوم الخميس 15ةشتنبر، جمعية الجوهرة الرياضية لكرة القدم بشراكة مع جمعية نادي أجيال الغد قافلة تضامنية إلى مدينة إمنتانوت قادمة من مدينة الدار البيضاء في إطار جهود ساكنة الدار البيضاء لمساعدة ضحايا زلزال الحوز.

وتعد هذه الخطوة جزءًا من مساهمة سكان الدار البيضاء في الجهد الوطني الإنساني لمساعدة ودعم سكان مدينة إمنتانوت المتضررين بشدة من الزلزال. وفي تصريح “أمين قروان” فاعل جمعوي ورئيس جمعية الجوهرة الرياضية لكرة القدم أكد أن هذه القافلة التضامنية تعد واحدة من أجمل القوافل حتى الآن، وأشاد بروح التضامن العالية التي يعبر عنها الشعب المغربي، قاطبتا من طنجة لكويرة وكذلك الجالية المغربية المقيمة بالمهجر التي تضامنت مع هذه الفاجعة والتي عرفت مشاركة مكثفة لجمعيات المجتمع المدني من كل أنحاء المملكة المغربية وكذا جاليتنا بالخارج التي عبرت عن تضامنها الفعال بالمساهمة المالية عبر الحساب المخصص للفاجعة.
وبادرت جمعية الجوهرة الرياضية لكرة القدم وجمعية نادي أجيال الغد من قبل إلى تأطير مبادرات مماثلة لجمع المساعدات من المواطنين الراغبين في الانخراط في هذا المجهود التضامني الوطني، لتقديم يد العون لأشخاص فقدوا كل ما يملكون بعد هذا الزلزال بمساعدة أعضاء وأطر الجمعيتين.

ويعمل المتطوعون في إطار هذه الجمعيات، التي وضعت سيارة في أحياء الدار البيضاء على تلقي المساعدات وفرزها وتغليفها ثم شحنها، وتوفير البنزين الضروري لنقلها، قبل الانطلاق في قوافل نحو المناطق المستهدفة.
وأبرز القائمون على هذه المبادرات أن التضامن واجب وطني بعد هذه الفاجعة الأليمة، التي أودت في حصيلة مؤقتة بحياة أكثر من ألفي شخص، مشددين على أننا نعيش في “وطن واحد، ومغرب واحد، متضامنين ويدا في يد”.
واستهدفت هذه القافلة التضامنية دوار “تمسال” جماعة تزيتونت إقليم شيشاوة الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب ليل الجمعة مخلفا حتى الآن 2497 قتيلا على الأقل.

 

 

 

متابعة: المصطفى بحفيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *