أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرئيس الجديد لجامعة الحسن الأول يقدم الخطوط العريضة لاستراتيجية العمل للموسم الجديد في ندوة صحفية

الفجر الجديد:

متابعة: حمودة حمراوي

قدم رئيس جامعة الحسن الاول في ندوة صحفية صباح اليوم الثلاثاء بمقر الرئاسة جديد الموسم الجامعي 2023 2024، حيث بسط في عرض مفصل لقرابة الساعة على تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في مختلف مؤسسات الجامعة. العرض الذي اكد على تفعيل هذا المخطط بكليات القانون والاقتصاد والاداب والفنون والعلوم الانسانية، باعتبارها مؤسسات دات الاستقطاب الغير المحدود مع تعزيزها بمراكز التميز في تخصصات محددة ابتداء من السنة الاولى من سلك الاجازة. فيما يخص المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود والتي تمثل ثلثي مكونات الجامعة، فإنها تنخرط في الاستراتيجية الموسم المقبل. للتذكير فإن الجديد يعرفه كذلك سلك الدكتوراه، كما ان اللغات والرقمنة ستحظى بأهمية قصوى في تنزيل الاستراتيجية.

السيد عبد اللطيف مكرم، الذي يدشن أول دخول جامعي تحت قيادته ومسؤولياته، تحدث كذلك عن مشاريعه الطموحة لاستكمال بنيات اكاديمية تعليمية تتوافق والتحديات التي يعرفها عالمنا الجديد، وهو الذي استهل مهامه بلقاء مع الاعلام والمنتخبين والمحيط الاقتصادي في تراب الجامعة، يواجه مجموعة من التحديات تتمثل في جوهرها بمدى قابلية بعض رؤساء وأطر بعض المؤسسات والجامعة في العمل بوثيرته وتنزيل استراتيجية الدولة بالجدية المطلوبة.

مكرم سطات أكد بان لديه رؤية واضحة بأفكار طموحة ودينامية فاعلة تصب في صالح الطالب والجامعة،لكن بالمقابل عليه مواجهة تحدي العامل البشري من أطر وأساتذة لتخليق الجامعة وجعل رقمنتها في خدمة الشفافية وتكافؤ الفرص بين كل مكوناتها سيما الطلبة. جامعة مكرم هي كذلك غير مكتملة في انتظار التعيينات الجديدة بعد انتهاء فترة اربعة مدراء لمدارس ومعاهد بالجامعة بل ومنهم من هو موضوع تقرير المجلس الاعلى للحسابات … بالاضافة للبناية الغير المكتملة قرب المطعم الجامعي والعناية بخدمة الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *