فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

إضراب الأساتذة يشل العديد من المدارس العمومية

فوجئ أولياء أمور التلاميذ في عدد من المدارس العمومية، صباح يوم الخميس، بغياب مجموعة من الأساتذة عن حجرات الدراسة وإعادة أبنائهم إلى بيوتهم .

الإضراب أعلنته مجموعة من الهيئات النقابية، ويأتي الإضراب للشكل تحديا لقرار وزارة التربية الوطنية التي راهنت على النظام الأساسي الموحد الجديد لحل المشاكل المستعصية في القطاع .

وشارك في الإضراب كل من الجامعة الوطنية للتعليم، التيار الديمقراطي، المنشقة عن الاتحاد المغربي للشغل إذ عبرت الجامعة عن رفضها للنظام الأساسي وخوضها الإضراب مع وقفة إحتجاحية ممركزة أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط تتبعها مسيرة نحو البرلمان.

وفي نفس السياق، شارك الأساتذة المتعاقدون” في الإضراب الوطني، بعد بعد أن حسموا أمر مشاركتهم يوم الأربعاء، حيث أعلنوا فيه إنضمامهم للإضراب وإستمرارهم في معركة إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم بالمغرب، وكذا الرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية في الإضراب معبرين عن رفضهم للنظام الأساسي.

 

 

 

متابعة: منير الدايري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *