يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

معرض الفرس بالجديدة بحلة جديدة من 17 إلى 22 اكتوبر 2023 ….!!!

تنظم جمعية معرض الفرس بالجديدة والتي يترأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي، النسخة الرابعة عشرة للمعرض الوطني للفرس بمدينة الجديدة، من 17 إلى 22 أكتوبر 2023.
حيث أشرف الامير مولاي رشيد على افتتاح هذه الدورة الاكثر خطوة في مجال الفروسية على الصعيد الوطني والقاري، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، معرض الفرس بالجديدة يعود من جديد بحلة جديدة غنية ومتنوعة، يميز هذه الدورة المنظمة تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة” وهو موضوع يلقي الضو على الفلاحة التي تربط المعان وعالم الفروسية في حماية واحترام البيئة.

نسخة 2023 تؤكد التزام معرض الفرس للجديدة بتعزيز التراث والموروث الوطني التقليدي المرتبط بالفروسية، وزيادة الوعي بأهمية الاستدامة، وفي هذا السياق فإن شعار الذي ثم اختياره يبرر دور الفرس، وقطاع الخيول في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي فرصة سانحة للتفكير في الممارسات الحالية وطرق تحسينها لضمان مستقبل مستدام للجميع.

دورة هذه السنة تقدم برنامج انتقائيا لفائدة المهنيين والجمهور العريض القادم من كل جهات المملكة، ويضم البرنامج مجموعة من المباريات تثم على المستوى المتميز للفرسان والخيول من وعلى غرار النسخ الفارطة.
وستكون الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز عبر الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، اضافة الى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية، والخيول العربية الاصيلة، وستتاح الفرصة للمحترفين وللعموم لملامسة جمال ورشاقة الخيول، مع استحسان إعطاء الفرصة للفرسان المواهب لبروز مهاراتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *