يوليو 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يحظى بإهتمام من طرف مجلس الامن……!!!!

اقتنعت دول عديدة في العالم بيقبنها الراسخ بالمبادرة المغربية التي تتجلى في الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، مبادرة وقرار يحظى بمصداقية في جميع قرارات مجلس الامن.

وقد عبر عدد من وزراء الخارجية والسفراء خلال كل المداخلات أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للامم المتحدة، ان دولهم وشعوبهم تؤمن وتؤكد بشكل واضح وصريح ان المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية مبادرة فريدة تستحق تنفيد والمباركة بالإجماع داخل مجلس الأمن، كما ان اعتراف عدد كبير من الدول داخل منظمة الأمم المتحدة بالحكم الذاتي والذي يتوافق مع القانون الدولي وكل قرارات مجلس الأمن وميثاق الامم المتحدة، جاء ليوضح للجميع ان المغرب بلد السلام والتضامن والتسامح في إطار المشروعية الدولية.

هذه المبادرة تحرص على النهوض بحقوق الانسان وحماية كل المناطق المغربية بما فيها الصحراء المغربية، وان ماقام به المغرب من تنمية السوسيو اقتصادية وما ثم انجازه من مؤسسات ادارية وعمرانية، وخلق مرافق رياضية واجتماعية وثقافية بمنطقة الصحراء لدليل على تطبيق مبادرة الحكم الذاتي. فضلا على إجراء انتخابات محلية وجهوية وبرلمانية على كامل تراب المملكة بما في ذلك الصحراء المغربية.

ان وضعية حقوق الإنسان في مخيمات تندوف تدعو إلى القلق، حيث انتهاكات حقوق الاطفال والنساء في هذه المخيمات التي غالبا ما يتوط بعض الأطراف في ارتكابها، ان هذه التصرفات تتعارض مع المثل العليا للامم المتحدة ولا يخدم سوى العصابات الارهابية التي تساهم في تقويض جهود المغرب لتحقيق السلام والامن. فيما ان، ما يحب فعله هو الانخراط بشكل عام وكامل بروح من الوقعية والتوافق من أجل الوصول إلى تسوية إيجابية.

 

 

 

بقلم الاستاذ: محمد أمقران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *