يوليو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

المغرب سيظل في صحرائه والصحراء في مغربها شعار الحفل الوطني الكبير للأطفال بمراكش

سيكون للمدينة الحمراء، وبالضبط بساحة جامع الفنا بمراكش، يوم الأحد 5 نونبر 2023 بدء من الساعة الرابعة عصرا، موعد استثنائي مع الحفل الوطني الكبير للأطفال، بمناسبة الذكرى 48 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، والذي سينشطه المنشط الوطني الفنان سعيد جعراني المشهور باسم سعيد “بيبو”.

وسيكون نجم الطفولة المغربية سعيد ” بيبو “والذي تألق بتميز في إعداد وتقديم البرامج التربوية والتي تعنى بالتربية على المواطنة على شاشة القناة الأولى (برنامج أطفال على بال)، لقاء حصري مع أطفال المدينة الحمراء مراكش، من أجل تنشيط الحفل الفني التربوي التاريخي الكبير، في إطار قافلة المواطنة النسخة الرابعة والتي ستعرف مشاركة أكثر من 50 ألف طفل وطفلة.

لقاء احتفالي واستثنائي مع الأطفال، لترديد سمفوينية “المغرب سيظل في صحرائه والصحراء في مغربها”، من أجل التعبير على حب الوطن، واسترجاع تاريخ البطولات والأمجاد في ذكرى وطنية غالية على قلوب جميع المغاربة، الذكرى 48 للمسيرة الخضراء لمبدعها جلالة الملك المغفور له، الحسن الثاني طيب الله ثراه.

هذه الاحتفالية الضخمة المجانية، التي ستقام تحت إشراف كل من ولاية مراكش اسفي، وزارة الداخلية، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المجلس البلدي لمراكش، ستكون منصة فريدة مفتوحة، للتغني بالقيم الوطنية، والروح المغربية، والهوية المغربية الأصيلة.

ويرتقب، أن يشارك في هذا الحفل الفني الكبير، الآلاف من أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، أصدقاء ومحبي سعيد بيبو مصحوبين بعائلاتهم وذويهم، بحضور وازن لجمهور عريض مغاربة وأجانب، حيث ستتحول الساحة التاريخية إلى فضاء كوني تزينه ألوان الراية المغربية، وتصدح حناجر حضوره بمغربية الصحراء المغربية.

كما ستشكل هذه الاحتفالية الوطنية الراقية، التي تنظم إيمانا بكون المواطنة تربية وسلوك ومعاملة، منصة فنية بهيجة، مفعمة بروح الوطنية، ومبادئ التربية على المواطنة الحقة، في ذكرى وطنية عزيزة على كل مغربي ومغربية من طنجة إلى الكويرة، ذكرى استرجاع الأقاليم الصحراوية المغربية، وتلقينها للأطفال جيل عن جيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *