يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الحي الصناعي سيدي البرنوصي… معاناة التلاميذ من البعد وغياب المدرسة…. !!!!!

الحي الصناعي من بين المناطق المهمشة، والتي تشهد خصاصا كبيرا من حيث المرافق والخدمات العمومية، وخصوصا المؤسسات التعليمية التي لها دور كبير في حياة الانسان، هذه المنطقة المنعدمة من المدارس والمرافق والخدمات العمومية، يتعرض أطفالها كل يوم لعدة مخاطر من بينها حوادث السير والتي تؤدي أحيانا إلى الموت، أو إصابات خطيرة. والسبب راجع إلى المسؤولين عن التدبير و تسيير الشأن المحلي الذين يفضلون المصلحة الشخصية قبل خدمة الشعب والوطن. الاطفال الذين يدرسون في المدارس الابتدائية أو الاعدادية يحملون محافظ مدرسية تزن أكثر من وزنهم العادي مع قساوة حالة الطقس سواءا في فصل الشتاء أو فصل الصيف، ناهيك على تعرض الفتيات لتحرش الجنسي.

هذا يدفع أغلب الأسر الفقيرة إلى حدا لدراسة أبنائهم في المرحلة الاعدادية بل الابتدائية لأن الأسر لا تملك المال الكافي لسد الحاجيات اليومية وحاجات أطفالهم المدرسية، بيد ان الحالة الاجتماعية لهذه الأسر والعائلات ضعيفة جدا، مما يجعلهم لا يملكون الشجاعة الكافية لطلب حقوقهم المشروعة من المسؤولين داخل المؤسسات المنتخبة.. طلب حقوق أطفالهم من الجهات المختصة. للاشارة ان منطقة الحي الصناعي تتوفر على نسبة هائلة من السكان أغبهم تتراوح أعمارهم بين 08 و 35 سنة، إلى ان الجهات المسؤولة تسعى لتحقيق أهدافها بعيدة كل البعد عن خدمة المنطقة وتنميتها. وترى الأسماء بعينيها عندما يقترب موعد الانتخابات يركضون داخل الدواوير والازقة والفضالات، لتحقيق غاياتهم رغم أنهم يطلقون وعود كاذبة، وتبقى معانات أطفال الحي الصناعي إلى وفت آخر….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *