ديسمبر 7, 2023

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

منتدى الأفاق يسلط الضوء على فعاليات ملتقى الثقافة العربية في ندوة صحافية

عقدت اللجنة، المنظمة لفعاليات الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية، دورة الصحافي الكبير محمد الصديق معنينو، مساء يوم الثلاثاء، ندوة صحافية بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب، سلطت فيها الضوء على برنامج الدورة.

وأكدت ياسمين الحاج رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، الذي ينظم هذه التظاهرة بمناسبة ذكرى عيد للمسيرة الخضراء المظفرة، أيام 10 و 11 و 12 نونبر2023، على أهمية هذه التظاهرة من الناحية الثقافية والإشعاعية.

كما كشفت ياسمين في الندوة التي سيرها اشرف الكنيزي، وشارك فيها أيضا الدكتور اشرف سليم، والأستاذ نصري عن شح الدعم الذي يقدم إلى هذه التظاهرة الثقافية، التي تلعب دروا كبيرا في التقريب بين الثقافات والتأطير والتوجيه، ومناقشة العديد من القضايا الثقافية والوطنية والإنسانية.

ودعت بالمناسبة الجهات المعنية إلى الاهتمام بهذه التظاهرة الثقافية بالنظر الى الأسماء البارزة التي تشارك فيها من داخل وخارج المغرب، فضلا عن المواضيع التي تناقشها، والتي تهم قضايا الحوار والتواصل وتعزيز مزيد الإشعاع.

وتعرف الدورة، التي تقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافةـ تحت شعار “دور الوسائط الجديدة في الديبلوماسية الموازية والدفاع عن القضايا الوطنية”، فقرات ثقافية خصبة متنوعة، منها تكريم كل من الصديق محمد معنينو، والاعلامي الجزائري وليد كبير، والإعلامية فاطمة التواتي والكاتب سعيد يقطين، ثم الإعلامي عماد فواز، إضافة الى تنظيم ندوة علمية دولية يؤطرها عدد من الأكاديميين والخبراء، حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في الدفاع عن القضايا الوطنية مع ابراز المغرب المتعدد الثقافات من خلال الانماط التراثية ووسائط التواصل الحديثة.

ويتخلل الدورة كذلك، تنظيم ورشات تكوينية، ومعرض جماعي للفنون التشكيلية، وأمسية شعرية وفنية، إضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة مرتقبة لتعزيز التعاون بين المنتدى والشركاء داخل وخارج المغرب، مع رحلة سياحية استكشافية للتعريف بالمؤهلات التي تتوفر عليها جهة بني ملال خنيفرة.

 

 

 

متابعة: شيماء ايكجدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *