يوليو 21, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الوالي الجديد لجهة الدارالبيضاء سطات بصفة استثنائية يزور منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي……!!!!!

قام محمد مهيدية والي جهة الدارالبيضاء سطات، بزيارة مفاجأة إلى منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي يوم 09 نوفمبر 2023، وتأتي زيارة الوالي الجديد لجهة الدارالبيضاء سطات، للمنطقة لما لها من اهتمام كبير من طرف المسؤولين، على اعتبار ان منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي تعتبر أهم المناطق الصناعية والتجارية والانتاجية، خصوصا تصنيع المواد الغذائية والملابس الجاهزة والمنتوجات والسلع التجارية والعديد من الصناعات الاخرى كالحدديد، البلاستيك، صناعة الشاحنات، والسلع التي تتوزع في مختلف أنحاء المملكة. واعتبار ان المنطقة اقتصادية وصناعية وتجارية بامتياز فإنها مذر للدخل للجماعات الترابية، بل تصب أموال هائلة للجماعات ومؤسسات الضرائب القانونية الوجب أدائها.
ويمتاز مسار محمد مهيدية والي جهة الدارالبيضاء سطات، بالتفاني والكفاءة المهنية التي يتجلى بها، فهو ابن الادارة، ولد سنة 1954بسيدي قاسم، مهندس دولة،
حاصل على وسام العرش من درجة فارس، مسيرته الادارية المشهود لها تعكس الاجتهاد والوقوف على المشاريع حتى النهاية، يسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة ورفاهية المواطن المغربي.

هذه الزيارة الهامة إلى منطقة الحي الصناعي من طرف الوالي الجديد هي بمثابة بداية الأشغال والقطع مع التهميش والاهمال حيث ان منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي، تضم شخصيات هامة رجال المال والاعمال، إضافة ان هناك شخصيات سياسية داخل الحي فيهم من يقطن وفيهم يملك شركة أو مؤسسة صناعية أو إنتاجية أو تجارية، كالمرحوم محمد منعم الرحالي: أول رئيس جماعة سيدي البرنوصي 1983.
-ادريس جطو : وزير أول و وزير الداخلية سابقا.
-محمد ساجد : وزير وعمدة الدارالبيضاء ورئيس جمعية الازهار الحي الصناعي سابقا.
-محمد الداهي: رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي سابقا
-الموحوم عز الدين العراقي : الوزير السابق
-نزهة التعارجي : رئيس جمعية الازدهار وعضو بالاتحاد العام للمقاولات المغرب.

وسيتعرف الوالي الجديد على واقع منطقة الحي الصناعي بسيدي البرنوصي، على وجه الدقة، لان المنطقة معنية اليوم أكثر من غيرها بفتح ملفات كثيرة تمس مختلف المشاكل التي تشهدها ميادين متعددة، والتي للاسف الشديد والشديد لم تفتح من قبل، إلى خلال الحملات الانتخابية بالوعود الكاذبة، أو قدوم مسؤول إلى المنطقة، كما هو الحال في النقاشات السابقة التي ثعري بعد تساقطات الامطار عقب كل موسم. المنطقة تعرف اختلالات ومشاكل عديدة سبق لجريدة الفجر الجديد المغربية ان تطرقت إليها خلال عدة لقاءات، وطلبت بإيجاد الحل لهذه المشاكل التي تعد ولا تحصى.

فهل يستطيع الوالي الجديد محمد مهيدية حل المشاكل العالقة بالحي الصناعي ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *