فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مسيرات ووقفات شعبية في مديريات محافظة إب اليمنية احتجاجا على المجازر الصهيونية في غزة.. 

اقيمت يوم السبت في عزلة الدامغ بمديرية السياني محافظة إب”وسط اليمن” وقفة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى عادل دماج ومدير المديرية علي النوعة العلم الفلسطيني واللافتات، ورددوا الهتافات المنددة بالصمت العربي ومواقف المجتمع الدولي مما يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين.

وحيا المشاركون في الوقفة عمليات القوات المسلحة في العمق الصهيوني، والتي رفعت رؤوس الشعب اليمني. مؤكدين في بيان وقفتهم أن معركة طوفان الأقصى ليست معركة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني فحسب، بل هي معركة بين الحق والباطل وباسم الامة والدين الإسلامي .

وبارك البيان صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية طوال اكثر من 35 يوما من القصف والإبادة الصهيونية .. داعياً إلى استمرار العمليات حتى يتوقف العدو الصهيوني عن مجازره وجرائمه الشنيعة بحق أبناء غزة. وأكد البيان أهمية تفاعل مختلف فئات المجتمع مع حملة نصرة الأقصى، ومقاطعة البضائع الأمريكية، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق المغتصبة وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. إلى ذلك نظمت في مديرية المخادر، وقفة شعبية احتجاجا و تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وتأييدا لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الغاصب.

وردد المشاركون في الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى عبده الشاوش ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدير المديرية نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر ، الشعارات الداعمة للمقاومة الفلسطينية والمعادية للكيان الإسرائيلي والمنددة بالمجازر الصهيونية والصمت الأممي وتخاذل وتواطئ الأنظمة العربية والإسلامية .

وأكد بيان صادر عن الوقفة، موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانبهم ودعم خيارات الرد على المجازر التي يرتكبها الصهاينة والاستعداد والجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة، ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف واضح وتحرك عملي فاعل لنصرة الأشقاء في غزة وفلسطين وأن لا ينتظروا مواقف الزعماء والحكومات انتصارا للقضية الفلسطينية .. مشددا على ضرورة الإسراع في استنفار الشعوب العربية والإسلامية للتحرك نحو فلسطين والجهاد نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم ..وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”.

نُظمت في عزلة الحوج القبلي بمديرية الظهار محافظة إب وقفة شعبية نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة.

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور امين عام المديرية عبدالله الخولاني ومشرف المديرية علاء السادة ، أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية الأولى للأمة مهما تخاذلت الأنظمة وطبعت مع الكيان الصهيوني .. مستنكرين في بيان وقفتهم صمت الأنظمة العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية، وخذلان للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية، وأعلنوا الجهوزية الكاملة لخوض المعركة المقدسة ضد العدو الصهيوني وتحرير كامل التراب الفلسطيني والمقدسات من رجس اليهود ..مؤكدين أهمية الحشد والتعبئة، لدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل الممكنة لنصرة الأقصى.

وأشاد البيان بصمود و بطولات الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني، رغم العدوان الوحشي البربري الإرهابي لآلة الحرب الإسرائيلية..داعيا حكومات الدول المطبعة مع الكيان الغاصب إلى مراجعة حساباتها ومواقفها المخزية، والعمل على نصرة فلسطين، وتحريرها من الاحتلال ما لم فالشعوب حتما ستتحرك لإزاحتها واسقاط شرعيتها، وفي مديرية بعدان نظم أبناء عزلة ظابي، وقفة قبلية دعما لصمود الشعب الفلسطيني و تنديدا بجرائم العدو الصهيوني ومجازره البشعة بحق ابناء ونساء وأطفال غزة ..

وأكد المشاركون في الوقفه بحضور مدير المديرية مفضل الجلال ، تفويضهم وتأييدهم الكامل لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحو ثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وردع صلف العدو الصهيوني الأمريكي، والاستعداد للمشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب .. معلنين في بيان وقفتهم ، تأييدهم لتلك العمليات العظيمة والمباركة التي نفذتها القوات المسلحة نصرةً للشعب الفلسطيني ..

وأكدوا ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانبهم ودعم خيارات الرد على المجازر التي يرتكبها الصهاينة والاستعداد والجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة .. معبرين عن استيائهم الشديد للمواقف المخزية والصمت المريب للأنظمة العربية والإسلامية والتي باتت بحاجة إلى تحرك شعبي لاقتلاعها كونها لم تعد تعبر عن شعوبها وبعيدة عن دينها وعملية لأعدائها، كما نظم أحفاد بلال بمحافظة إب، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الأقصى التي تنفذها حركات المقاومة ضد العدو الصهيوني الأمريكي.

واعلنوا خلال وقفتهم تجهيز المقاتلين للجهاد في فلسطين ضد الصهاينة المجرمين ونصرةً لأخواننا المستضعفين في فلسطين، وبارك المشاركون في بيان وقفتهم ، موقف الشموخ والعزة الذي انتهجته قيادة الثورة باليمن لمساندة المعركة والدخول رسميا في الحرب ضد الصهاينة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية .. مشددين على ضرورة الإستمرار في ضرب العمق الصهيوني بالصواريخ والمسيرات اليمنية، واوضحوا أن أمريكا شريكة اساسية في قتل الشعب الفلسطيني وحرب الإبادة التي ينفذها الصهاينة في غزة .. داعين إلى ضرورة التحرك ضد امريكا باعتبارها الداعم الأساسي للصهاينة واستهداف مصالحها وقواعدها في المنطقة ..

وأكد المشاركون أهمية المقاطعة الإقتصادية لكل البضائع الصهيوينة والأمريكية والبريطانية وكل دولة تساند الكيان الصهيوني ..وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”.

نظم أبناء مديرية ريف إب”وسط اليمن” اليوم وقفة شعبية حاشدة ومسلحة دعما لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالإجرام الصهيوني بحق ابناء ونساء واطفال مدينة غزة.. وأكد المشاركون في الوقفة بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ، ان جرائم العدو الصهيوني ومجازره بحق ابناء غزة وصمة عار في جبين الإنسانية .. لافتين في بيان وقفتهم إلى أن دماء الشعب الفلسطيني ستكون وبالا على الصهاينة والأمريكان ودول الغرب الحاقدة وانظمة العرب المتخاذلة .. داعين إلى تشكيل لجان للتعبئة العامة ودعم الشعب الفلسطيني بالمال والرجال ..

وبدوره اكد مشرف المحافظة ان امريكا شريكا اساسيا في قتل الشعب الفلسطيني .. داعيا الشعوب العربية إلى التحرك القوي والفاعل ضد انظمة الخيانة والعمالة المتكالبين على القضية والشعب الفلسطيني .. وحيا اليوسفي الموقف الشجاع والعظيم لقيادة الثورة في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وإعلان الدخول في الحرب وقصف المواقع الصهيوني بالصواريخ والمسيرات اليمنية ..

من جانبه عبر مدير المديرية محمد الشبيبي عن فخر واعتزاز كل يمني بموقف القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية التي كان لها شرف المساندة والقصف للعمق الصهيوني ..وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”. نُظمت اليوم في مدينة جبلة بمحافظة إب”وسط اليمن” ، وقفة شعبية ومسيرة حاشدة تضامنا ونصرةً الشعب والمقاومة الفلسطينية وصمودها الاسطوري طوال اكثر من 35 يوما في وجه الصلف والإجرام الصهيوني ..

وجدد المشاركون في الوقفة والمسيرة بحضور وكيل المحافظة اشرف المتوكل ، ثبات الموقف المساند للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية التي تعد قضية الأمة الاولى والمركزية .. مشددين في بيان وقفتهم على ضرورة استمرار الزخم الشعبي والحراك القوي في اوساط الامة للضغط على انظمة العمالة لفتح الحدود والسماح للشعوب العربية والإسلامية في مساندة الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة المجرمين ..واكد البيان أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الإقتصادية الكاملة لكافة المنتجات الصهيونية والامريكية والغربية وانظمة الخيانة العربية.

واشاد الوكيل المتوكل بموقف الشعب والقيادة اليمنية التي كانت سباقة في المساندة العسكرية والخروج الشعبي الواسع والكبير في مختلف المحافظات .. داعيا الى ضرورة ان يكون للشعوب العربية والإسلامية دور أكبر في ايقاف الظلم الذي يتعرض له اخوانهم في فلسطين على مدى عقود من الزمن ..

ومن جهته دعا مدير المديرية محمد المريسي إلى استمرار اقامة الأنشطة والفعاليات والمسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف .. وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” .أقيمت في مديرية الشعر بمحافظة إب “وسط اليمن”، اليوم وقفة قبلية نصرة للشعب الفلسطيني ، وحملة تبرعات في مكتب بريد المديرية دعما للمقاومة في غزة ، ضمن انشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف ..

وندد المشاركون في الوقفة بالصلف الصهيوني والمشاركة الأمريكية في قتل الشعب الفلسطيني على مرآى ومسمع من دول العالم اجمع .. مستنكرين في بيان وقفتهم التواطئ الاممي تجاه حرب الإبادة الذي يتعرض له ابناء غزة وذلك التخاذل المريب والخيانة الفاضحة لدماء الشعب الفلسطيني من قبل الأنظمة العربية. ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد الذي يعد الحل الوحيد لإيقاف الظلم والقتل الذي يتعرض له أبناء ونساء وأطفال غزة ..

وناشد البيان تيارات المقاومة إلى مساندة المقاومة الفلسطينية في غزة وقصف الاهداف الصهيونية لتخفيف حدة الاجرام الذي يتعرض له المدنيين العزل في غزة. وتحدث مدير المديرية اشرف الصلاحي حول مساندة الشعب الفلسطيني بالمال باعتباره اقل ما يمكن تقديمه لمساندة الشعب الفلسطيني .. مجددا التفويض المطلق لسماحة قائد الثورة باتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة نصرةً للمقاومة والشعب الفلسطيني ..وعلى صعد متصل وبمحافظة إب” وسط اليمن ”

نُظم اليوم في عزلة ثواب أسفل في مديرية الظهار بمحافظة إب ، وقفة احتجاجية ضد حرب الإبادة التي يتعرض لها ابناء غزة … وجدد المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ، الإستعداد التام والجهوزية العالية للتوجه إلى فلسطين بتوجيه من قيادة الثورة التي اثبتت مدى عظمة هذه القيادة بذلك الموقف العظيم المتمثل بالتوجيه للقوات المسلحة بالتدخل في الحرب وقصف الاهداف الصهيونية .. مؤكدين في بيان وقفتهم أهمية استمرار الانشطة والبرامج والفعاليات الشعبية المساندة والداعمة لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية ..

وندد البيان بتلك المواقف السخيفة والاصوات المتخاذلة التي صدرت عن أنظمة الخيانة العربية والتي كانت شريكةً في المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ..

وبدوره اكد الوكيل غلاب ان عملية طوفان الاقصى كانت ضربة قوية اصابة قوى الصهاينة وأعوانهم بالذهول وكشفت مدى ضعف هذا الكيان الذي طالما تشدق بقوة جيشة وحداثة معداته .. مشيدا بصمود الشعب الفسطيني في غزة والملاحم الاسطورية التي جسدها المقاومة الباسلة في مواجهتها المباشر مع قوات الإحتلال الصهيوني. حضر الوقفة مدير المديرية حميد المتوكل ومشرف المديرية علاء السادة وامين عام المديرية عبدالله الخولاني.

 

 

 

تقرير: حميد الطاهري اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *