يونيو 13, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

وسط أجواء رائعة … فعاليات المجتمع المدني بمراكش تحتفل بالذكرى الـ48 المسيرة الخضراء  

تحث شعار كلنا 11/11 و في إطار تخليد ذكرى 48 المسيرة الخضراء، نظمت جمعية العطاء للتنمية الفلاحية الثقافية والرياضية بدوار اولاد الشريف بوروس الرحامنة، بتنسيق مع بعض جمعيات المجتمع المدني التابعة لجهة مراكش اسفي، من بينها جمعيات تابعة لاقليم الحوز.  وحضر هذا اللقاء التعارفي والتواصلي نخبة من رجال ونساء المجتمع المدني وكذا بعض رجال الاعلام والمنتخبون، الجميع رحب واحتفل بالذكرى من خلال تجسيد لوحات من المسيرة الخضراء و هي الملحمة الكبرى التي جسدها الشعب المغربي بتاريخ 06 نونبر سنة 1975.

وبحضور قائد قيادة سيدي بوعثمان اقليم الرحامنة و رئيسة المجلس الجماعي لبوروس الى جانب فعاليات سياسة وحقوقية ومدنية. حيث تم استقبال المشاركين في هذا الحفل من طرف رئيسة الجمعية المحلية الزميلة كريمة دهناني.

وافتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم الاستماع للنشيد الوطني، وكذا الاستماع الى فقرة من خطاب المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه. و بعد ذلك اداء قسم المسيرة الخضراء.

و بعد ذلك أدى الحضور تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، وأداء أناشيد وطنية احتفاء بالمناسبة الوطنية الغالية على قلوب المواطنين، وبالموازاة مع ذلك، تم فتح نقاش وتعارف اخوي بين الحضور من خلال إلتقاط صور تذكارية فيما بينهم .

 

 

 

متابعة: قرنوف محفوظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *