ديسمبر 7, 2023

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الودادية السكنية مشروع بيرلا اندلسيا تتحمل مسؤولية انقطاع الكهرباء والماء على السكان والذي يبلغ عددهم 200شخص…..!!!

بعد أمر من السيد وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، بتاريخ 17/10/2023، ملف التحقيق : 2022/2301/3303، أمره باعتقال الأعضاء الثلاثة للمكتب المسير لودادية اندلسي (تحث مشروع بيرلا اندلسيا) بجماعة المنصورية. في حين العضو الرابع المشكل للمكتب المسير لا زال طليقا و خارج المسائلة القانونية.
في ظروف اعتقال أركان المكتب المسير المدان، و دون إخبار أو سابق إنذار، قامت الشركة المفوضة بتوزيع الماء و الكهرباء على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى لييدك (إدارة المحمدية لييدك)، قامت بقطع العداد الرئيسي الموصل للماء الصالح للشرب … هذه النازلة كانت خلال نهاية الأسبوع الفارط في وقت أن هنالك ساكنة (اكثر من 200 شقة) لها عقود موثقة مع الشركة المكلفة و ان الفواتير الشهرية لكل ساكنة الشطر الأول محينة و لا تأخيير في أداءها.
ساكنة الشطر الأول بهذه الودادية تستنكر هذا الانقطاع المفاجئ لمادة أساسية و هي الماء الصالح للشرب، وتحمل المسؤولية لإدارة الشركة المفوضة بالمحمدية، المسؤولية القانونية و القضائية في هذا العمل الانفرادي اللا مسؤول وتوضح الساكنة أنها ستسلك كل المساطر القانونية و التنظيمية لإعادة الوضع عما كان عليه، احتراما و انسجاما مع العقدة المبرمة بين شركة ليدك و ساكنة الشطر الأول… كما تحمل المسؤولية للمكتب المسير للودادية بعدم أداء المستحقات المترتبة على العداد الرئيسي الذي يقع على مسؤوليته.
و هي فواتير لأشهر سابقة، و الغريب في الأمر أن القيمة المالية على عاتق المكتب المسير و المرتبطة بالعداد الرئيسي تفوق 330000 درهم. ساكنة الشطر الأول لا علم لها بهذا التأخير و المماطلة. هل توصل المكتب المسير للودادية بإخبارات أو إندارات تخص العداد ؟؟
كل هذا خلق فوضى عارمة و استياء كبير لدى ساكنة الشطر الأول، في الوقت الذي ألزم و أجبر المكتب المسير للودادية ساكنة الشطر الثالث (384 شقة) و الشطر الثاني(312 شقة)، ألزمهم بأداء واجب السانديك مسبقا لكل منخرط أراد أن يستفيد من شقته، للإشارة فساكنة الشطرين الثالث و الثاني، مستفيدة من السكن و توزيع الماء و الكهرباء مرتبط فقط بالعداد الرئيسي.

كل هذه العشوائية يتحمل مسؤوليتها أولا المكتب المسير للودادية بتزويد ساكنة الشطرين بالماء و الكهرباء دون الحصول على رخصة السكن، و تانيا الشركة الوصية و المفوضة بتوزيع الماء و الكهرباء بالمحمدية ليدك.
في حين ساكنة الشطر الأول تتوفر على رخصة السكن التي بموجبها تم إدخال عدادات الماء و الكهرباء الخاصة بكل شقة، و أن هناك عقود مبرمة بين زبناء الشطر الأول و الشركة المفوضة، و لا توجد تأخيرات أو مستحقات مالية لصالح الشركة المعلومة.
أمام هذا الوضع المأساوي و الخطير نخبر الرأي العام بهذه الإشكالية ونلتمس إيجاد الحلول الآنية و الجدرية لهذا المشكل و تحتفظ ساكنة الشطر الأول بكل الحقوق القانونية و التنظيمية في مواجهة كل من المكتب المسير للودادية المسؤولة على العداد الرئيسي و كذلك الشركة الوصية المفوضة بتوزيع الماء و الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *