أبريل 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

سبعة نجوم مغاربة ضمن لائحة “فوربيس الشرق الأوسط” ممن حققوا انجازات مهمة في مجالاتهم

الفجر الجديد:

كشفت “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمتها “أقل من 30 سنة لعام 2023″، لتكريم الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين حققوا إنجازات ملموسة في مجالاتهم.

احتل سبعة مغاربة مكانة على هذه القائمة، حيث تم التركيز على إسهاماتهم وإمكانياتهم في مجالات مثل الترفيه، والتكنولوجيا، والمالية، وغيرها.

1. عز الدين أوناحي: لاعب كرة القدم المغربي، يلعب كجناح هجومي في المنتخب الوطني وفي نادي مرسيليا. لعب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا دورًا مهمًا في مشوار المغرب الخيالي نحو الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 في قطر.

2. سفيان أمرابط: يلعب اللاعب المغربي صاحب الـ 27 عامًا كلاعب وسط دفاعي لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد. ساهم أمرابط بشكل كبير أيضًا في نجاح المغرب في كأس العالم 2022 في قطر.

3. فوزية أويحيى: المغنية المغربية الكندية فوزية أويحيى، المعروفة باسم فوزية، تألقت بأغانيها في السنوات الأخيرة، حيث حصدت أغانيها أكثر من 1.1 مليار مشاهدة عالمية حتى الآن. حققت أغنيتها “RIP، Love” أكثر من 107 مليون مشاهدة عالمية منذ إصدارها في مارس 2022.

4. زينب واكريم: المخرجة المغربية زينب وكريم وُضِعت أيضًا على قائمة فوربس في مجال الترفيه. أصبحت أول مخرجة مغربية تم اختيارها لمهرجان كان السينمائي في 2023. حصلت أيضًا على المركز الثالث في مهرجان لا سينيف 2023 الذي أُقيم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الـ 76.

5. مالك بناني: مؤسسة العلامة التجارية للنظارات LNKO، مالك بناني، ظهرت في قسم التجارة والمالية. أسست LNKO مع شقيقتها مها في عام 2020. تمتلك الشركة حاليًا 12 نقطة بيع وتخطط لافتتاح ثلاثة متاجر في المغرب بحلول نهاية عام 2023. وبما يزيد عن 70,000 عميل من 24 دولة، توسعت الشركة حاليًا في السوق الغربية الإفريقية.

6. زكريا أزمزي وعبد العزيز العياشي: تميّزا في قسم العلوم والتكنولوجيا، زكريا أزمزي وعبد العزيز العياشي، مؤسسي AZA Petrosolutions. تخصص الشركة في إنشاء حلول برمجية وأجهزة لصناعة البترول. قام الثنائي بتطوير نظام يستخدم تحليل البيانات لتحسين استهلاك الوقود وتقليل الفاقد والتكاليف للشركات.

تضمنت قائمة “أقل من 30 سنة” لهذا العام 120 اسمًا في أربع فئات، بما في ذلك الأثر الاجتماعي مع 30 اسمًا في كل فئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *