أبريل 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جامعة الحسن الأول تنقل إلى الداخلة “دور الابتكار في قطاع تكنولوجيا الرقمنة” 

نظمت جامعة الحسن الأول بسطات، مؤتمر التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي” بحاضرة الجنوب مدينة الداخلة.

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر الدولي بتزامن مع مناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد، بمساهمة باحثين وشركاء سوسيو اقتصاديين من المغرب وسينغال ومصر وتونس ونيجيريا، ومن اوربا بلجيكا ثم فرنسا وإنجلترا، استراليا.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية المتقدمة والذكاء الاصطناعي في تحول الواقع الأكاديمي، إذ يوفر المؤتمر منصة للباحثين والمهتمين في مجال التكنولوجيا لاستكشاف حدود المعرفة وتبادل الرؤى الرائدة، مع التركيز على تعزيز التعاون والابتكار في المجتمع الأكاديمي. وشكل المؤتمر فرصة للأكاديميين والباحثين ورواد التكنولوجيا لتبادل الخبرات وتقديم رؤى مستقبلية تسهم في تشكيل مستقبل التعليم العالي والابتكار. وقد اختتمت فعاليات اللقاء بتوقيع أربع اتفاقيات شراكة بين جامعة الحسن الأول و مؤسسات علمية، هذه الاتفاقيات تشمل ميادين متنوعة من البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا.

التوقيع على هذه الاتفاقيات يعكس التزام الجامعة بتعزيز التعاون المثمر مع القطاعات البحثية والصناعية، بهدف تحسين جودة البحث العلمي وتطبيق التقنيات المتقدمة في مجالات متنوعة، وكذا الإسهام في التفاعل في بناء شراكات قائمة على التفاهم المتبادل وتحفيز التقدم العلمي والتكنولوجي بما يعزز مكانة المملكة في ميدان البحث والابتكار على الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *