أبريل 24, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

توقيع اتفاقيات مشاريع بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات وعمالة اقليم النواصر…….!!!!

أكد السيد عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدارالبيضاء سطات، خلال حفل توقيع الاتفاقيات مع رؤوساء الجماعات بعمالة اقليم النواصر، أن الجهة تسهر على مواكبة التنمية التي يشهدها اقليم النواصر وذلك بمساعدة المنتخبين ووزارة الداخلية مضيفا يد واحدة لا تصفق ونحن بصدد برمجة مشاريع البرنامج التنموي للجهة 2027-2022.

مشددا التوقيع الجماعي حاليا لهذه الاتفاقيات هو ربح للوقت وتسريع البرنامجة والانجاز، واضاف ان اقليم النواصر يشهد نموا ديمغرافي مهما وان الاتفاقيات الموقع عليها تتضمن مجموعة من المشاريع في مجال التجهيز ذات طابع اجتماعي تنموي. واكد عامل عمالة اقليم النواصر على اهمية هذه الاتفاقيات في تنزيل البرامج والمشاريع المهيكلة، وكذا دعم الجهود الرامية الى فك العزلة وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وإعطاء دفعة مهمة لرافعة التنمية باقليم النواصر.

كما تم تعديل الاتفاقية الخاصة بإنجاز مشاريع مهيكلة باقليم النواصر بين جهة الدارالبيضاء سطات، والمجلس الاقليمي للنواصر، وجماعة النواصر، وجماعة اولاد عزوز، وجماعة اولاد صالح، وجماعة دار بوعزة،وجماعة بوسكورة، تتعلق بتهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية.

– ملحق اتفاقية شراكة بين جهة الدارالبيضاء سطات، وجماعة اولاد صالح، يتعلق بالخط السككي الدارالبيضاء سيدي العايدي، والنواصر، والجرف الاصفر،

– اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، ووزارة الداخلية، والمجلس الاقليمي للنواصر وجماعة دار بوعزة، وجماعة اولاد عزوز، من اجل تزويد بعض دواوير بالماء الصالح للشرب باقليم النواصر.

– اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، والمجلس الاقليمي للنواصر، وجماعة النواصر، ووكالة الحوض المائي ابي رقرار الشاوية من اجل حماية اقليم النواصر من فيضانات واد بوسكورة.

– اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الكهرباء، والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بجهة الدارالبيضاء سطات من اجل انجاز اشغال تحويل الشبكة الكهربائية الهوائية ذات الجهد المنخفض بتمويل كامل من الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *