فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

عيون أمن مدينة مراكش لا تنام “والقضية فيها الكوكايين”

في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها فرقة محاربة العصابات بمراكش، في محاربة الجريمة بشتى أنواعها و خاصة تلك المتعلقة بقضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، تم على مستوى الشريط الغابوي إيقاف شخص مبحوث عنه من أجل ترويج الأقراص المهلوسة والذي عثر بحوزته على صفيحة و نصف من مخدر الشيرا بوزن 150 غرام. هذا وقد اعترف ان المخدرات تخصه رفقة شريك له الذي تم إيقافه كذلك، كما اعترف بدوره ان المخدرات تخصه مناصفة مع شريكه السالف ذكره .

هذا الأخير اعترف انه تزود بالمخدرات من أحد الأشخاص ينحدر من إحدى المناطق التابعة لإقليم الصويرة، و بإشراف من النيابة العامة المختصة والتنسيق مع مصالح الدرك الملكي تم الانتقال إلى المركز الترابي ونصب كمين محكم للمزود، تسنى من خلاله إيقافه وبحوزته سلاح أبيض وكمية من مخدر الشيرا تزن حوالي 300 غرام، كما تبين بعد تنقيطه أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب مجموعة مذكرات بحث من أجل ترويج المخدرات، بناء عليه تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لاستكمال المسطرة القانونية والتقديم

وأفاد مصدر مطلع ان عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية 16، قامت بتدخل أمني بمؤازرة فرقة محاربة العصابات في الساعات الأولى من صباح اليوم بشأن إلحاق خسائر مادية متفاوتة بمجموعة من السيارات على مستوى إحدى الإقامات من طرف شخص كان في حالة تخدير متقدمة. هذا وقد تم ضبط المعني بالأمر الذي كان في حالة هيجان متحوزا بسكين والذي أبدى مقاومة عنيفة اتجاه الطاقم الأمني المتدخل بعد أبحاث وتحريات ميدانية مكنت من تحديد مكان تواجده.

تعليمات النيابةالعامة المختصة قضت بوضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية لاستكمال إجراءات البحث والتقديم.

أفاد مصدر مطلع أنه في إطار التنسيق الدائم والمتواصل مع الفرقة الجهوية لمراقبة التراب الوطني، تمكنت فرقة محاربة المخدرات من إيقاف سيدتين كانتا على متن حافلة نقل المسافرين، إحداهن متحوزة بحقيبتها على حوالي 238 غرام من مخدر الكوكايين، كانتا تنويان إيصالها إلى إحدى مدن الجنوب مقابل مبلغ مالي، في حين صاحب المخدرات يلحق بهما على متن حافلة أخرى والذي تأتى إيقافه أيضا.

هذا وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر للبحث عن تداعيات هذا النشاط الإجرامي قبل عرضهم على أنظار العدالة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

 

 

متابعة: قرنوف محفوظ… مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *