أبريل 22, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مدينة تامنصورت على اهبة الاستعداد لتنظيم النسخة الاولى لنصف الماراطون الدولي

تستعدّ مدينة تامنصورت لاحتضان “نصف ماراطون الدولي في دورته الأولى يوم الأحد 24 دجنبر 2023، بمشاركة اكثر من 1500 عداء وعداءة، بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لتأسيس مدينة تامنصورت.

وترعى هاته التّظاهرة الرّياضية، مؤسسة مجموعة العمران وتحث اشراف الجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى والجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق ولا ننسى السّلطات المحلية .

حيث عرف مقر مؤسسة العمران بتامنصورت يوم السبت 16 دجنبر 2023، تنظيم ندوة صحفية حضرتها منابر إعلامية وطنية، بحضور المدير الجهوي لمؤسسة العمران محمد الدردوري، وكذا السيد نبيل بومرت المكلف بعمران تامنصورت، والنائب الأول لرئيس جماعة حربيل تامنصورت، وكل من رئيس اللجنة المنظمة الاخ اسماعيل الشمالي والمدير التقني لنصف الماراطون محمد سيدي حيدة .
وستعطى انطلاقة السّباق على الطّريق (نصف المارطون) بدءا من السّاعة العاشرة صباحا يوم الاحد 24 دجنبر، بهدف خلق انتعاشة رياضية، وهي مفتوحة في وجه العدّائين المحترفين والهواة من مختلف مناطق داخل وخارج المغرب.
وسيشارك أبطال مغاربة وأجانب في هذه التظاهرة الرياضية، إلى جانب مشاركة وازنة لعدائين دوليين من إتيوبيا، كينيا و اوغاندا وغيرهم.
ويراهن المنظّمون على تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، ليكون أسرع السباقات في المملكة المغربية ويضاهي السّباقات في القارة الافريقية.
على أنه تم تخصيص جوائز مميزة للمتوجين الأوائل في السباق الأول بالمدينة من أجل تحفيز العداءات والعدائين من مختلف الأعمار والأجناس على المشاركة في هاته التظاهرة الرياضية بمدينة تامنصورت. ولا ننسى ان المنظمين فكرن ايضا بالأطفال فسيتم تنظيم سباق مخصص للأطفال مسافته 3km وذلك يومه السبت 23 دجنبر على الساعة الرابعة عصرا.
وفي ختام الندوة تم تكريم عدد من العدائين من مدينة تامنصورت كل من العداء عبد العاطي الكص بطل مسافة 800 م، والبطلة نهال لغدراني بطلة المغرب في سباقات السرعة، والعداء عبد الواحد بوحيلة بطل الوثب الطويل، والبطلة الجامعية مريم الزاهيدي.
فهنيئا لمدينة تامنصورت بهذا العرس الرياضي الذي يستقبل لأول مرة ابطال دوليين، ستنعش الحركة السياحية والاقتصادية بالمدينة.

 

 

 

متابعة: قرنوف محفوظ…مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *