فبراير 26, 2024

Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/fajrma/public_html/wp-content/themes/covernews/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

وزير الفلاحة يقوم بتتبع إطلاق مشاريع التنمية الفلاحية والقروية بإقليم تازة

ذكرت وساٸل اعلام متطابقة ان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي، قام يوم الاثنين 18 دجنبر الجاري، بزيارة ميدانية بإقليم تازة حيث تتبع إطلاق العديد من مشاريع التنمية الفلاحية والقروية في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر.

وقام السيد الوزير بإطلاق عملية تشجير التين في إطار برنامج التشجير 2023-2025 بالإقليم، وتهم هذه العملية غرس 2754 هكتار من أشجار اللوز والتين.

باستثمار إجمالي قدره 9.35 مليون درهم، يتوخى المشروع توسيع مساحات أشجار التين ب 6 مدارات على مساحة 830 هكتار، وتثمين إنتاج التين وتعزيز القدرات المحلية وتحسين دخل الفلاحين وخلق فرص الشغل. وفي إطار مشروع تكثيف إنتاج العسل بإقليم تازة، قام السيد الوزير بتدشين مركب لتثمين العسل بتاينست، باستثمار إجمالي قدره 9.7 مليون درهم، يستفيد من المركب اتحاد مكون من 19 تعاونية متخصصة في تربية النحل تضم 277 مستفيدا يتوفرون على 1500 خلية نحل.

وكما قام أيضا بإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مسلك قروي ببني فتح في إطار برنامج تهيئة المسالك القروية للفترة 2023-2024، يهم برنامج الإقليم تهيئة وتغطية حوالي 20 كلم من المسالك القروية على مستوى دائرة أكنول وتاينست في إطار مشروع التنمية الريفية المندمجة بالمناطق الجبلية لمقدمة الريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *